نتنياهو يتحدى معارضيه ويعين رئيس فرع الليكود بعسقلان سفيرا لجورجيا

نشرت صحيفة ” يديعوت احرونوت ” اليوم (الاحد) قرار  ” بنيامين نتنياهو” رئيس وزراء دولة الاحتلال   الاسرائيلى تعيين ” شبتاى تسور”  65 سنة مسؤول  بلدة عسقلان سفيرا لإسرائيل لدى جورجيا في إطار التعيينات السياسية التي يتخذها نتنياهو هذة الايام.

وذكرت الصحيفة أن ” شبتاى تسور ” عمل سفيرا لإسرائيل لدى جورجيا مابين سنة 2005 -2008، وكان قنصلا فخريا لإسرائيل في جورجيا مابين 1998- 2004، واشتغل نائبا لرئيس بلدية عسقلان سنة 2012م. وأنه لدية انتماءات سياسية لا تتعارض مع سياسة نتنياهو فهو عضو اللجنة المركزية في حزب الليكود ورئيس فرع الليكود في عسقلان وهو من المقربين من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومن الوزراء الحاليين ايضًا.

واستعرضت الصحيفة حياة “شبتاى تسور” موضحة أنه ولد في الاتحاد السوفيتى سابقا وهاجر إلى إسرائيل عام 1972م، ولقى هذا القرار بعض الانتقادات وأهمها أن “تسور” لا يتقن اللغة الانجليزية بشكل كامل في حين أنه يتطلب على السفير أن يتقن الانجليزية جيدا لمواكبة السلك الدبلوماسى في البلاد.

وذكرت الصحيفة أنه ستتم الموافقة على قرار التعيين اليوم خلال الاجتماع الاسبوعى للحكومة الاسرائيلية، وسيتم تعيينه لمدة ثلاث سنوات مع امكانية تمديد فترة لسنة رابعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد