التخطي إلى المحتوى

ادى اجتياح حرائق الغابات في كاليفورنيا الى مقتل 10 اشخاص واصابة عن ما لا يقل 100 جريح يوم الأثنين، فيما دمرت المنازل والشركات واجبرت على تنفيذ عمليات اخلاء 20 ألف في كل أنحاء كاليفورنيا الشمالية، واصيب شخصان باصابات خطيرة وفقا لمسؤولو الحرائق. وكانت مدينة santa Rosa تحت حصار الحرائق التي طالت 20،000 فدان ودفعت السكان للفرار للنجاة بحياتهم ، ولم تحدد السلطات أسباب الحرائق الا أنها قالت بان الظروف الجافة ساعدت في انتشارها.

واصدر حاكم كاليفورنيا Jerry Brown حالة الطوارئ لمقاطعات نابا وسونوما ويوب بسبب الحرائق التي قال انها تهدد الآلاف من المنازل، هذا ويعد الحريق من بين الحرائق الاشد فتكا في تاريخ كاليفورنيا

بداية حرائق كاليفورنيا والاضرار في مدينة santa Rosa

وكان قد بدأ الحريق بوقت متاخر من صباح الاثنين في آناهايم بكاليفورنيا قبل ان تنتقل سريعا بفعل قوة الرياح عبر التلال والوديان في مقاطعة أورانج Orange County ما أجبر السلطات على توسيع مناطق الاجلاء. فيما شهدت مدينة  سانتا روزا  البالغ عدد سكانها 175 نسمة الكثير من الاضرار نتيجة الحرائق، حيث التهمت مراكز التسوق والمجمعات التجارية والفنادق.

حرائق الغابات في كاليفورنيا

الذي يمكن معرفته حتى الان وفقا لسلطات كاليفورنيا California

  • مقتل 10 اشخاص وان العدد من المتوقع ارتفاعه
  • أكثر من 100 شخص يعالجون في مستشفيات منطقة نابا وسونوما، من الاصابات المتصلة بالحرائق بما فيها الحروق والمشاكل الصحية من استنشاق الدخان وضيق التنفس
  • دمر بما يقدر 1500 مبنى والتهمت الحرائق 57،000 فدان في ثماني مقاطعات.
  • انتشرت الحرائق في مدينة أنهايم جنوب كاليفورنيا بـ 4000-5000 فدان وحرقت ستة مباني على الأقل.

وفي حي أنهايم هيلز اشتعلت النيران في  2500 فدان والتي تحركها الرياح البالغة سرعتها 45 ميلا في الساعة، وفقا لما ذكره بيتر ديمتريو مراسل ميدان كنكس، وقد نفذت عمليات اجلاء واغلاق الطرق السريعة شرقا، وذكرت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل أن أكثر من 100 شخص قد أفيد عن أنهم مفقودون في مقاطعة سونوما.

وفاة مأساوية لزوجين في نابا

لقي زوجان مصرعهم في الحريق الذي دمر منزلهم، والذين احتفلوا مؤخرا بمناسبة مرور 75 عاما على زواجهم، وقالت حفيدتهم روبي جيبني لمحطة KTVU-TV ان النيران سرعان ما دمرت منزلهم ولم يتمكنا من الخروج في الوقت المناسب وتوفيا بشكل مأساوي، وتم التعرف عليها من قبل المحطة حيث يبلغان 99 عام و100، وقالت جيبني” ان الشئ الوحيد الأسوء هو بقاء أحدهما دون الاخر على قيد الحياة.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.