التخطي إلى المحتوى

أصدرت المحكمة الدستورية التركية قرار توافق فيه على السماح لـ المثليين في تركيا بالبحث عن زبائن في الشوارع ، و الطرقات ، والممرات العامة. هذا في حكمها في دعوى النقد المقامة من شخص مثلي الجنس كانت قد وقعت عليه الشرطة التركية غرامة ماليه منذ 3 سنوات ، بسبب انتظاره لشخص مثلي اخر في الشارع العام واصفة الموقف بالفعل الفاضح في الطريق العام.

المثليين في تركيا

هذا وقد جاء في حكم وقرار المحكمة أنه لا يجوز فرض عقوبة أو غرامة على المثليين الذين يقفون في الشوارع والطرقات من أجل انتظار الزبائن ، وأن ماحدث يتعارض مع المادة رقم 37 من القانون رقم 5326 ، والمتعلقة بوصف الأعمال الفاضحة في الطريق العام ، وأعمال مضايقة الآخرين مؤكدة أن فعل الإنتظار ليس بالفعل الفاضح كما أنه لم يضايق أحدا. هذا وقد أشارت صحيفة سوزجو التركية إن القرار من الممكن تطبيقة على كافة المثليين الاخرين في الحالات المشابهة في هذا الأمر.

الدعارة في تركيا

تجدر الإشارة بأن الدعارة في تركيا مقننة طبقا للقانون الجنائي الذي أعدته الحكومة التي كان يترأسها أردوغان ، وقد وافق عليه البرلمان في سبتمبر من عام 2004 وبدأ تنفيذه في يونيو 2005. مع الوضع في الاعتبار أن المادة المشار اليها تنص أيضا على السجن من سنتين إلى أربعة سنوات لمن يعملون على التشجيع على الرذيلة ، ويعملون على تسهيلها ولا توجد أي عقوبة على من يمارس الدعارة بإرادته.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.