التخطي إلى المحتوى

يقول المثل الدارج “الغالي ثمنه فيه” للدلالة على جودة المنتج غالى الثمن، قد ينطبق هذا المثل على الكثير من المنتجات وخاصا المنتجات جيدة الصناعة والتي يراعى فيها الصانع استخدام افضل الخامات والأيدي العاملة المدربة، ولكن ماذا عن السلع التي يعد سعرها صدمة لكل من يسمعه خاصا الشخص العادي الغير متخصص، نجوم مصرية ستعرض عليكم في السطور التالية بعضا من هذه السلع ولك التعليق عزيزي القارئ.

1- قهوة “كوبي لواك”

أربع منتجات أسعارها ستدهشك .. تعرف عليها بالصور

هي قهوة أندونيسية لها طعم ورائحة فريدة من نوعها يصل سعر الفنجان منها إلى 50 دولار، قد يكون ما ذكرناه ليس غريبا بالمرة، فما الغريب إذا وصل سعر فنجان القهوة إلى هذا المبلغ؟ قد تكون محق عزيزي القارئ في وجهة نظرك، ولكنك ستعذرنا إذا علمت أن هذه القهوة تصنع من فضلات وبراز “قط الزباد” وهو نوع من القطط يعيش في اندونيسيا ويتغذى على حبوب القهوة.

2- الزعفران الأحمر

أربع منتجات أسعارها ستدهشك .. تعرف عليها بالصور

يصل سعر كيلو جرام الزعفران إلى اكثر من 11 ألف دولار، ولكن ما هو هذا النبات وفيما يستخدم؟ الزعفران هو إحدى أنواع النباتات العطرية، إيران هي الدولة الأولي في العالم أنتاجا له، يستخدم في عدة أغراض منها الطهي حيث يكسب الطعام نكهة طيبة، وكذلك يزين به الحلويات، بالإضافة إلى الاستخدامات الطبية الشعبية كعلاج لبعض الأمراض مثل “آلام وانتفاخات البطن”.

3- الكفيار الإيراني

أربع منتجات أسعارها ستدهشك .. تعرف عليها بالصور

والذي يعرف أيضا باسم “الماس “Almas حيث يصل سعر كيلو الجرام من الكفيار الإيراني إلى 35 ألف دولار، والكفيار هو بيض إحدى أنواع السمك يسمى “الحفش” الذي يعيش في بحر قزوين قبالة السواحل الإيرانية، ولذلك تنتج إيران وحدها 90% من الإنتاج العالمي لهذا النوع من الكفيار النادر.

4- الكمأ الأبيض الإيطالي

أربع منتجات أسعارها ستدهشك .. تعرف عليها بالصور

يصل سعر الكيلو جرام منه إلى 33 ألف دولار، والكمأ هو فطر ينمو تحت الأرض، وينتشر في بلاد كثيرة، ولكن الأشهر والأغلى هو ما ينمو في شمال إيطاليا، ويستخدم هذا الفطر من قبل اكبر الطهاة في العالم حيث يمتاز بنكهته القوية التي تضفى على الطعام طعما مميزا.

اقرأ أيضا

أغنى رجل في التاريخ

اقدم حيوان على سطح الأرض

أبخل سيدة في التاريخ

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.