فيديو..نهاية حزينة للفهد بعد معركة مع حيوان النيص

تم إلتقاط مشهد نادر لمواجهة بين فهد وحيوان النيص والذي حاول الأول إفتراسه في حديقة كروجر الوطنية في شمال شرق جنوب أفريقيا، وظل النيص يراوغ الفهد بتكتيكات عند كل محاولة للتقدم نحوه عبر الإلتفاف ومقابلته بغطائه الشوكي الحاد.

الأمر الذي بث الرعب في الفهد وجعله يتراجع في كل مرة إلى الخلف. وقد أثبت النيص إنه ليس فريسة سهلة سائغة للفهد الجائع، بفضل أشواكه الذي يستخدمها للدفاع عن نفسه من الحيوانات المفترسة. بعد أن أفشل تقدم الفهد بحذر شديد منه، بينما الفهد كان يحاول اٌلإقتراب بما فيه الكفاية للعثور على جزء ضعيف في جسد النيص للإنقاض عليه بمخالبه الحادة.

ماذا فعل الفهد في نهاية المعركة مع النيص

ولكن أظهر الفيديو أيضاً فرار النيص لكن الفهد قام باللحاق به ولم يتركه وأستمر بلا هوادة في أساليبه القتالية التي أستخدمها ضد النيص دون نتيجة.

وأستسلم النمر بعد أن أدرك عدم جدوى محاولاته البائسة وقد تمدد بجانب فريسته التي لم تتم ، ما جعل النيص منتصراً في هذه المعركة بعد إثبات شجاعته للبقاء على قيد الحياة.

وبالنسبة للنمر بصورة عامة فإن سرعته يمكن أن تصل إلى 40 ميل في الساعة، ويعتمد على مخالبه القوية في الإنقاض على فرائسه.

النيص يتبع القوارض وهو بطئ الحركة ويتغذى على النباتات، ومع ذلك يأكل الحشرات والسحالي الصغيرة بين الحين والآخر، ويتواجد في أفريقيا وأوروبا وآسيا، ويمتلك غطاء عمودي شوكي يمكن ان يصل طوله في بعض الأحيان إلى 51 سم.