الأرصاد: “الحرارة تصل ذروتها الصيف الجاري”.. وتحذر بشدة من طقس الغد
درجات الحرارة

أشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية أحمد عبد العال، خلال تصريح في برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على فضائية الأولى، اليوم الثلاثاء، أن مصر تشهد نوبة من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة وتصل ذروتها في البلاد.

وأضاف عبد العال عن حالة الطقس، أن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء معتدلة نوعًا ما، ولكن تبدأ في الارتفاع تدريجيًا خلال الأيام المقبلة، وتحديداً بداية من صباح غد الأربعاء، كما أن زيادة نسبة الرطوبة سيكون كبير جداً، وتصل إلى 85%، وتزداد درجات الحرارة درجتين أو درجة يوميًا، مؤكداً أن الصيف الجاري أكثر وأشد حرارة من الصيف الماضي، وتبلغ ذروتها العام الجاري، وهذه الموجة تستمر حتى نهاية شهر رمضان.

وفي سياق متصل، ترتفع درجات الحرارة بقيمة 3 – 5 درجات هذا العام بشتى الأنحاء، فالسواحل الشمالية سوف يسودها طقس حار، شديد الحرارة على محافظة القاهرة ويصل إلى 41 إلى درجة فأكثر، ومعتدل ليلاً.

تابع أيضًا: درجات الحرارة تصل إلى أقصى حد لها اليوم وتسجل 47 درجة.. وإعلان حالة الطوارئ القصوى بالمحافظات

وناشد طلاب الثانوية العامة خصوصًا والمواطنين عمومًا بالإكثار من شرب السوائل بعد الإفطار حتى آذان الفجر، وتناول البطيخ في وجبة السحور من أجل تقليل العطش، وتجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الظهيرة دون ارتداء غطاء واقي للرأس.