لا حديث اليوم أكثر من الحديث عن شركة أبل وخاصة هاتفها الجديد “آيفون 8″، فقد انتشرت بعض التسريبات عن طريق صحيفة ديلي ميل عن مواصفات وامكانيات هاتف أبل الجديد، وذلك قبل المؤتمر الذي أعلنت عنه شركة أبل لتقديم هاتفها الجديد، وفي هذا المؤتمر من المفترض أن يتم تقديم هاتفين آخرين مع آيفون 8 هما هاتف أيفون 8 بلس مع هاتف آخر هو آيفون إكس.

مواصفات آيفون 8

يتمتع هاتف أبل الجديد آيفون 8 بشاشة عرض كبيرة بطول الجهاز، ويعمل الهاتف بخاصية جديدة في قفله وفتحه بدلًا من استخدام خاصية اللمس لفتح الهاتف يمكن استخدام تعبيرات وجهك لفتحه وغلقه هذه التقنية الجديدة تسمى face ID، والتي ستكون بديلًا عن الخاصية الأخرى الشائعة Touch ID وسيكون لها استخدامات أخرى بالجهاز.

وأما عن نظام تشغيل الهاتف الجديد فإنه يكون نظام التشغيل IOS 11 والذي من المفترض أنه كان متاح للتحميل قبل طرح الجهاز لكن كانت هناك صعوبة في الحصول عليه لعدة أسباب.

والاعتماد على تعبيرات وجه المستخدم لن تكون مستخدمة فقط في فتح وقفل آيفون 8 بل يمكن للمستخدم أيضًا استخدام تعبيرات وجهه المختلفة كرموز تعبيرية وذلك لأن الهاتف مزود بخاصية استشعار تجعله يتعرف على حركات وجهك وتعبيراته بشكل مميز.

أما بالنسبة لكاميرا الهاتف الجديد من أبل فإنها ستكون أفضل بكثير من ذي قبل حيث تم إضافة العديد من التحسينات إليها، فمثلًا هناك ضوء فلاش يمكن التحكم فيه بشكل أكثر احترافية عند التقاط الصور، بالإضافة إلى أن دقة الفيديو الذي يمكن تسجيله عبر كاميرا الهاتف ستكون مرتفعة من نوع 4k.

وشاشة آيفون 8 ستكون مميزة لأنها من النوع الموفر للطاقة ودقة هذه الشاشة حسب التسريبات ستكون 1125× 2436، وهذه الشاشة مزودة أيضًا بخاصية رائعة لمزيد من التحكم باللون الأبيض بحيث يجعله أكثر ملائمة لما حوله.

كل هذه المواصفات المذكورة عن الهاتف حسبما وصل إلينا من تسريبات، لكن من المقرر أن تقوم شركة أبل بعقد مؤتمر للتعريف بهاتفها الجديد آيفون 8 بالإضافة إلى جهازين آخرين تم ذكرهما، لكن حسب التسريبات أيضًا فإن الهاتف لن يكون متوفرًا بالمتاجر الأوروبية والأمريكية قبل حلول 23 سبتمبر.