نصائح هامة للحفاظ على شحن الهاتف المحمول لفترة طويلة والحفاظ على البطارية من الإنتفاخ

الهاتف المحمول، سمة العصروالشىء الأساسى في حياة كل الأشخاص وأصبحت الهواتف المحمولة تحتوي على تطبيقات كثيرة وهامة للمستخدمين، ومع استخدام الهاتف المحمول لفترة طويلة، يفقد الشحن بسرعة مما يجعل الهاتف يتعرض للشحن في وقت قصيرأكثر من مرة يومياً.

الهاتف المحمول والبطارية

نصائح لشحن الهاتف المحمول

ويعتقد الكثيرأن إستخدام الهاتف المحمول بكثرة، هو السبب الرئيسى في إنخفاض الشحن، ولكن هذا غير سليم عند تعرض البطارية للشحن أكثر من مرة، يتسبب في خفض الشحن، وضعف في قدرة البطارية وبذلك تعرضت كفاءة البطارية للسلب وعدم القدرة على الشحن كما كانت.

وقامت دراسات وأبحاث بتقديم الحل للحفاظ على شحن الهاتف والحفاظ على البطارية، وقام بنشرها موقع “Battery University” وقام الموقع بنشر النصائح للمستخدمين حتى يجعلوا بطارية هاتفهم تفرغ الشحن بعد فترة طويلة مع هذه النصائح.

نصائح الحفاظ على شحن الهاتف المحمول لفترة طويلة والحفاظ على البطارية لمدة كبيرة بقدرتها العالية:-

  1. تحتوي بطارية الهاتف على مادة الليثيوم، التي تتأثر بنسبة الشحن لذلك لاتقوم بشحن الهاتف حتى تصل نسبة الشحن ل100% حيث الفولتات العالية تؤثر سلباً على قدرة البطارية.
  2. أحرص على شحن هاتفك عندما ينخفض الشحن لنسبة 10% ودائماً عندما ينخفض من الشحن نسبة 10% قم بشحنه هذه النسبة حتى لا ينخفض بسرعة، فأذا كان الهاتف أصبح نسبة الشحن به 65% قم بشحنه حتى يصل ل75 %.
  3. لا تترك هاتفك في الشاحن وتذهب للنوم، وتتركه في الشاحن وقت طويل من الليل فهذا يدمر صحة البطارية.
  4. لا تضع الهاتف عند الشحن على أى جهاز كهربائي، حيث هذه الأجهزة تصدر حرارة تؤثر على البطارية بالسلب، وتجعلها تتعرض للإنتفاخ.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد