سامسونج تكشف عن Galaxy Note 9 ومميزات جديدة وحصرية

قامت شركة سامسونج بالكشف عن هاتفها الجديد Galaxy Note 9 من خلال مؤتمر صحفي أنعقد أمس في مدينة نيويورك الامريكية ويتوافر في الهاتف العديد من إنالمميزات الجديدة حيث يأتي Note 9 بشاشة 6,4 بوصة عالية الدقة من نوع Super AMOLED وبدقة 1440 *2960 بكسل ونسبة الطول إلي العرض 18.5:9 والهاتف مغطي بزجاج Corning Gorilla Glass 5 للحماية من الصدمات ويعمل الهاتف بنظام Android 8.1 وبذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت وهناك أصدار أخر من الهاتف بسعة تخزين تصل إلي 512 جيجابايت مع أمكانية وضع ذاكرة خارجية microSD بسعة 512 جيجابايت إي للحصول علي ذاكرة تخزين تصل إلي 1000 جيجابايت ويعتبر هذا الأصدار هو الطراز التاسع من هذة الفئة.

يعمل الهاتف بمعالج Exynos 9810 Octa أو Qualcomm SDM845 Snapdragon 845، وكشفت سامسونج في المؤتمر أمس إن هذة الفئة من المعالجات أفضل من النسخة السابقة بنسبة 33% ويحتوي علي بطارية 4000 ملي أمبير لكل ساعة والتي تعتبر هي الأقوي حتي الأن في عائلة نوت وذكرت الشركة إن البطارية قادرة علي العمل طوال اليوم.

سامسونج تكشف عن Galaxy Note 9 ومميزات جديدة وحصرية

أما عن الكاميرا فيدعم Galaxy Note 9 كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.5-2.4 , وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.7 وتوفر الكاميرا في نوت 9 مزايا وقدرات تصوير حديثة بسبب دعم الكاميرا لنظام الذكاء الأصطناعي ,وذكرت الشركة إن الهاتف يتوافر باللون النحاسي والأرجواني , والأزرق والأسود.

سامسونج تكشف عن Galaxy Note 9 ومميزات جديدة وحصرية

ميزة جديدة متعلقة بجودة الصور

ذكرت شركة الأذاعة البريطانية BBC إن هاتف Galaxy Note 9 يدعم خاصية جديدة لتحذير مستخدمية إذا كانت الصور الملتقطة بواسطة الكاميرا جيدة أم لا حيث يمكن أن تكون الصور باهتة الألوان ومن مهام خاصية “كشف عيوب الصور” أنها قادرة علي أكتشاف الصور الخارجة عن التركيز ,وعيون شخص مغلقة في الصورة ,والأضاءة السيئة ويرجع هذا لفضل دعم الكاميرا لنظام الذكاء الأصطناعي.

وذكر المحللون إن أضافة سامسونج لهذة الخاصية نقلة فريدة من نوعها ومن شأن هذة الأضافات الجديدة تعزيز مكانة شركة سامسونج في المنافسات الشرسة بينها وبين شركة هواوي الصينية.

سامسونج تكشف عن Galaxy Note 9 ومميزات جديدة وحصرية

 

DeX mode خاصية تحول نوت 9 إلي كمبيوتر

تسعي شركة سامسونج منذ سنوات عديدة لتحويل هواتفها الجديدة إلي حواسيب من خلال DeX mode , وتبعاً لما ذكرتة الشركة في المؤتمر الصحفي فأنة يمكن لمستخدمية تفعيل تقنية DeX mode وذلك عن توصيل الهاتف بمحول HDMI الخاص بإي شاشة بمخرج USB-C الخاص بالهاتف ليتمكن المستخدمين من تشغيل التطبيقات والألعاب المختلفة علي الشاشة بالأضافة إلي أستخدام الهاتف كلوحة تعقب أو لوحة مفاتيح.

ويجب إن يعمل DeX mode التابع Note 9 عن توصيلة بمحول USB-C إلي HDMI , ويتوافر أيضاً هذا الوضع في Galaxy Tap s4 مما يجعلة أكثر أفادة وأستخدام وخاصة للأشخاص الذين يحتاجون شاشة أكبر للرسم والتدوين.

سامسونج تكشف عن Galaxy Note 9 ومميزات جديدة وحصرية

لعبة فورتنيت تصل إلي نوت 9

من ضمن فاعليات المؤتمر كشفت الشركة المطورة للعبة فورتنيت عن أطلاق أول أصدار لها علي منصة الأندرويد من اللعبة ويكون حصرياً علي هواتف سامسونج ,وذكرت الشركة إن اللعبة الأن ستكون متوفرة في هاتف Galaxy Note 9 و Galaxy tap S4 فقط وستوافر في جميع الأجهزة في الفترة المقبلة.

ووضحت الشركة إن يمكن الحصول علي الأصدار التجريبي للعبة بداية من اليوم لكل من أجهزة  S9 / S9 Plus وNote 8 وGalaxy S8 / S8 Plus وGalaxy S7 وGalaxy S7 Edge وTab S3″ , ويمكن تحميل اللعبة من Launcher Game في سامسونج.

سامسونج تكشف عن Galaxy Note 9 ومميزات جديدة وحصرية

ويأتي الأعلان الرسمي لشركة سامسونج بعد ما اشارت إلي العديد من التقارير تفيد بأمكانية حدوث ذلك , ويمكن إن تكون اللعبة متاحة علي هواتف سامسونج بشكل حصري لمدة تصل إلي 30 يوم أو أكثر , قبل أصدارها للعديد من الهواتف الأخري.

الفرق بين نوت 8 و9

لايبدو الفرق بين هاتف نوت 8 ونوت 9 كثيراً إلي حداً ما ,حيث يعمل كل منهما بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 ويأتي الأختلاف في مساحة الشاشة حيث يتوافر نوت 8 بشاشة 6,3 بوصة ويحتوي نوت 9 علي شاشة أكبر قليلاً بمساحة 6,4 بوصة , ويحتويان علي نفس دقة الشاشة.

يحتويان علي كاميرا أمامية 8 ميجابيكسل وكاميرا خلفية 12 ميجابيكسل ويكون الأختلاف في الكاميرا بين الأصدارين هو نظام الذكاء الأصطناعي الموجود في هاتف نوت 9.

يحتوي هاتف نوت 8 علي معالج Snapdragon 835 وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت, يختلف عنة  نوت 9 بدعمة لمعالج Snapdragon 845 وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت مما يجعل أستخدامة أفضل في التطبيقات والألعاب.

سامسونج تكشف عن Galaxy Note 9 ومميزات جديدة وحصرية

يدعم هاتف نوت 8 ذاكرة داخلية تصل إلي 64 جيجابايت وببطارية 3300 ملي أمبير في الساعة ,ولكن جاء نوت 9 بذاكرة داخلية تصل إلي 512 جيجابايت وببطارية هي الأقوي في هذة السلسلة بسعة 4000 ملي أمبير في الساعة.

سعر Galaxy Note 9

يتوافر نوت 9 بنسختين الأولي بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت ويتوافر بسعر 1000 دولار , والنسخة الثانية بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وبذاكرة تخزين داخلية 512 جيجابايت بسعر 1250 دولا ومن المتوقع نزول الهاتف في الأسواق بداية من 24 أغسطس.

سامسونج تكشف عن Galaxy Note 9 ومميزات جديدة وحصرية