النسخة الجديدة من اندرويد Android 9 pie مميزات وعيوب

أطلقت مؤسسة جوجل، النسخة الحكومية والنهائية من نسق “Android P” تحت اسم “Android 9 Pie”، ويتوفر ذلك الإنتاج الحديث من نسق الأندرويد لمستخدمي تليفونات “Google Pixel”، وبعض من التليفونات المحمولة المقيدة هي: “Sony Mobile، وXiaomi، وHMD Global، وOppo، وVivo، وOnePlus، وEssential”، وركزت جوجل في “Android Pie”، على الكثير من الميزات الحديثة التي تتمركز في المقام الأول بشأن استعمال ميزات التعلم الآلي لجعل تليفونك أكثر ذكاءً، مثل أفضلية “Adaptive Battery”، التي تحدد التطبيقات التي تستخدمها على نحو أدنى وتقطع عنها الطاقة لجعل بطاريتك تدوم لمدة أطول.

النظام الجديد مصمم لك حيث يتكيف نظام التشغيل Android 9 معك وكيفية استخدام هاتفك ، ويتعلم تفضيلاتك أثناء التنقل. تصبح تجربتك أفضل وأفضل بمرور الوقت ، وتبقي الأمور أكثر سلاسة ، وأطول.

بطارية التكيف : اذهب أكثر مع تهمة واحدة. تتعرف ميزة Adaptive Battery على طريقة استخدامك لهاتفك ، وبالتالي فإن التطبيقات والخدمات التي لا تستخدمها لا تستنزف طاقة البطارية، وبالنسبة للسطوع لا تقلق بشأن تغيير سطوعك – حيث يتعرف هاتفك على الطريقة التي تحبها لضبطها وتعديلها تلقائيًا. سهل كما فطيرة.

كما تعرض أفضل تطبيقاتك ، بشكل أسرع حيث تجلب الشرائح الأجزاء ذات الصلة من تطبيقاتك المفضلة إلى السطح. في المرة التالية التي تبحث فيها عن Lyft ، يمكنك الاطلاع على الأسعار وحركات ETA الصحيحة في نتائجك، وأيضا الرسوم التوضيحية المتحركة لجهاز Android شاشة Android شريط البحث لوحة مفاتيح Android نتائج البحث لوحة مفاتيح Android lyft Highlighted part

النسخة الجديدة من اندرويد Android 9 pie مميزات وعيوب
Android 9 pie

 

وأصبح التجول أسهل حيث يمكنك التبديل بين التطبيقات والانتقال إلى ما تحتاجه بشكل طبيعي أكثر باستخدام الإيماءات بدلاً من الأزرار، وأيضا الرفاهية الرقمية يجب أن تساعد التكنولوجيا الرائعة ، وليس تشتيت الانتباه وتقديم مجموعة من الأدوات لمساعدتك على تعلم كيفية استخدام هاتفك وإجراء أي تعديلات تريدها على طول الطريق.

لوحة القيادة، شاهد أين تقضي الوقت واحصل على فكرة أفضل عن عدد المرات التي تستخدم فيها هاتفك. يمكنك معرفة عدد الإشعارات التي تحصل عليها ، بالإضافة إلى مقدار الوقت الذي تقضيه في التطبيقات وعدد مرات التحقق من هاتفك، وحدد جدولًا زمنيًا يوميًا لتجهيز هاتفك للنوم. تتلاشى شاشتك إلى تدرج الرمادي ، بينما يؤدي إعداد “عدم الإزعاج” إلى إسكات الإشعارات للحصول على نوم مريح. يمكنك تنشيط Do Not Disturb في أي وقت تريد قطع الاتصال.

النسخة الجديدة من اندرويد Android 9 pie مميزات وعيوب

وقررت مؤسسة “جوجل”، أن تفعل شيئا حيال تكيف السطوع مع البيئة المحيطة في نسق “Android 9 Pie”، ستعمل أفضلية السطوع المتكيف “Adaptive Brightness” على صوب مشابه للسطوع التلقائي من سامسونج، حيث أنه نحو إخضاع شريط التمرير يدويًا، سيتذكر نسق التشغيل وضع السطوع في هذه اللحظة، ثم يعيد تنفيذه أتوماتيكًا في المستقبل، وعملت على أفضلية لوحة التحكم “Dashbord” الحديثة التي توضح أمامك حجم الوقت الذي أمضيته في التطبيقات، وعدد مرات إلغاء قفل تليفونك، وعدد الإشعارات التي تلقيتها.

وتؤدي الإيماءة الحديثة والتي تحمل اسم “Shush” إلى إدخال التليفون في وضع “عدم الإزعاج”، عندما تقلبه على الطاولة، وسيؤدي هذا إلى كتم الأصوات أو الاهتزازات، ماعدا المكالمات من جهات التواصل التي عليها وضع نجمة.