التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم معلومات عن نادي زيسكو يونايتد بطل زامبيا والذي سيلتقي نادي الهلال السوداني في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث سيكون موعد مباراة الهلال وزيسكو يوم الأحد 24 فبراير 2019 في زامبيا، وهي مباراة الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة للكونفدرالية، حيث بقى الهلال في زامبيا بعد خسارته من نكانا الزامبي في الجولة الثانية 1-2، زيسكو تلقي خساره أيضا بنفس النتيجة في الجولة الماضية خارج ملعبه من الأشانتي كوتوكو، ويتوجب على الهلال تحقيق نتيجة إيجابية امام زيسكو سواء تحقيق الفوز أو على الأقل التعادل.

4 معلومات عن نادي زيسكو يونايتد الزامبي منافس الهلال القادم

المعلومة الأولى
تأسس نادي زيسكو عام 1974 وهو تابع لشركة زامبيا الحكومية لإمدادات الكهرباء واسم زيسكو جاء من الأربعة حروف الأولى لاسم تلك الشركة، زيسكو من أقوى أندية زامبيا، يرتدي نادي زيسكو الزي الأخضر وهو اللون الأاسي له، مقر النادي في مدينة ندولا شمال زامبيا، ملعبه هو ملعب ندولا ويتسع لعدد 50 ألف متفرج.
المعلومة الثانية
نادي زيسكو لم يخسر من قبل على ملعبه من أي أندية من خارج زامبيا، هو اول نادي زامبي يصل لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا وكان ذلك عام 2009.

المعلومة الثالثة
حصل نادي زيسكو على لقب دوري زامبيا 7 مرات وعلى كأس زامبيا 6 مرات، أفضل إنجاز لنادي زيسكو في دوري أبطال أفريقيا الوصول لقبل النهائي في نسخة 2016، أفضل إنجاز له في الكونفدرالية الأفريقية الوصول لربع النهائي عام 2017.
المعلومة الرابعة
المدير الفني لزيسكو هو جورج لواندمينا وهو مدير فني زامبي كان مدربا سابقا لمنتخب زامبيا الأول، يضم نادي زيسكو مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين منهم: جيسي ويري هداف الفريق من كينيا، ناكاماشي محترف ياباني، دافيس كاسيري مهاجم اوغندي، أيو أولاوافيمي مدافع نيجيري، بن أداما مدافع إيفواري، ديفيد أوينو مدافع كيني، أنثوني أكوني لاعب وسط كيني، مارسيل كالوندا مدافع من الكونغو، ولديه مهاجم زامبي قوي وهو كامبولي.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.