التخطي إلى المحتوى

صرح مصدر قضائي أن نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بالتحقيق في بلاغ لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين ضد اللاعب المصري محمد أبو تريكة ، وكذلك رجل الأعمال صفوان ثابت، مالك شركة جهينة، وذلك بسبب تهمة الإنضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، والتي يجرم القانون المصري الإنضمام إليها، بالإضافة إلى دعم الجماعة المحظورة بالتمويل.

وبحسب المصدر فإن البلاغ تضمن مذكرة تحريات الأمن الوطني، حيث بحسب ما جاء في لجنة التحفظ على أموال الإخوان، أنه ثبت تمويل شركة أبو تريكة وثابت لعناصر من جماعة الإخوان المسلمين ” تمارس العن ضد الدولة “، بحسب ما جاء في المحضر.

وأضافت اللجنة، أن أبو تريكة من أكبر المدعمين لرابطة الأولتراس، مستندين في ذلك إلى متندات ووثائق، التي عثر عليها في مقر مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، حيث اتهم التقرير أن الجماعة وراء أعمال العنف والشغب ضد الدولة.

وقررت اللجنة في نهاية الأسبو الماضي، أم يتم التحفظ على 7.2% من أسهم شركة جهينة، التي يملكها رجل الأعمال أحمد حسين ثابت، في صندوق فرعون، بنسبة 14.2 من الصندوق الذي يمتلك 51.023 من أسهم شركة جهينة، كما أمرت بالتحفظ على كافة الأموال السائلة والمنقولة والعقارية التي يتملكها أبو تريكة، رغم إلغاء التحفظ من تقرير مفوضي الدولة.

تعليق أبو تريكة بعد قرار إحالته للنيابة

أما النجم محمد أبو تريكة، فقد اكتفى بنشر صورة عبر انستجرام، معلقا بدعاء قائلا ” الله المستعان “، بينما جاءت تعليقات الجمهور تحاول تخفف عليه محنته وما يمر به من أزمة، حيث جاءت التعليقات أغلبها ” متخافش، احنا معاك “، انت بعد صالح سليم في الأهلي، فلسطين معاك ربنا ينصر على أعداءك، كل الأهلاوية وراك يا تريكة.

تعليق تريكة
التحفظ على أموال تريكة

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.