نتيجة مباراة الأهلي وكمبالا سيتي دوري أبطال أفريقيا تأهل المارد الأحمر كأول المجموعة
موعد مباراة الأهلي وكمبالا سيتي دوري أبطال أفريقيا والقنوات المفتوحة الناقلة

ستكون مباراة الأهلي ضد كمبالا سيتي يوم الثلاثاء الموافق الثامن والعشرين من أغسطس الجاري هي آخر مباريات النادي الأهلي في دوري مجموعات دوري أبطال أفريقيا، والتي ستٌقام في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا، والتي ستُجرى أحداثها على ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية.

الأهلي بدايته في دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا لم تكن مُرضية لجماهيره، فبدأ بالتعادل على ملعب القاهرة أمام الترجي التونسي، ثم الخسارة على يد كمبالا سيتي في الجولة الثانية، لكن سرعان ما تدراك النادي الأهلي موقفه في دوري الأبطال، واستطاع أن يفوز في ثلاث مباريات متتالية، إذ أن الفريق فاز ذهاباً وإياباً على فريق تاونشيب، قبل أن يحقق الفوز في الجولة الماضية على الترجي التونسي في رادس، ليحصل النادي الأهلي على بطاقة التأهل عن هذه المجموعة ويتأهل برفقة فريق الترجي الرياضي التونسي.

ويسعى المدير الفني للنادي الأهلي باتريس كارتيرون لتحقيق الفوز على فريق كمبالا سيتي الأوغندي من أجل الحفاظ على صدراته للمجموعة، والتأهل كأول عن المجموعة الأولى، خاصة وفي حال تمكن فريق الترجي التونسي من الفوز على فريق تاونشيب في نفس الجولة.

موعد مباراة الأهلي وكمبالا سيتي

وسيتم إقامة مباراة الأهلي وكمبالا سيتي في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دوري مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا 2018 مساء يوم الثلاثاء، حيث قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بدء أحداث مباراة الأهلي ضد كمبالا سيتي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وكمبالا سيتي

هذا ويمكنكم متابعة أحداث مباراة الأهلي وكمبالا سيتي من خلال شاشة قناة نايل سبورت التردد الأرضي، والقناة الثانية الأرضية، وتقوما هاتين القناتين بالبث من خلال التردد الأرضي فقط داخل جمهورية مصر العربية، كما أن المباراة ستكون متاحة من خلال شاشة قنوات bein SPORTS، والتي ستقوم بنقل مباراة الأهلي القادمة في دوري أبطال أفريقيا عبر شاشتها.

تشكيل الأهلي ضد كمبالا اليوم

أعلن كارتيرون المدير الفني الفرنسي للنادي الأهلي عن تشكيل فريقه الذي سيبدأ به مبااة الليلة ضد كمبالا سيتي في دوري أبطال أفريقيا، وشهدت التشكيلة عودة الشناوي لحراسة مرمى الأهلي، ليكون تشكيل الأهلي لمباراة اليوم على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي،  سعد سمير، كوليبالي، معلول.

خط الوسط : عاشور، السولية، حمودي، ناصر ماهر، محارب.

خط الهجوم: أزارو.

نتيجة مباراة الأهلي وكمبالا سيتي

بدأت قبل قليل أحداث مباراة الأهلي وكمبالا سيتي في الجولة السادسة والأخيرة من دوري مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا، وحتى الآن النتيجة لاتزال هي التعادل السلبي.

ومن رأسية المغربي وليد أزراو تمكن الأهلي من تسجيل هدف التقدم للنادي الأهلي في الدقيقة الثالثة والعشرين من المباراة، بعد عرضية من التونسي علي معلول ليتقدم الأهلي بهدف نظيف.

واستطاع اللاعب جاكسون نوندا أن يسجل ثاني أهداف المباراة، وهو هدف التعادل لفريق كمبالا، وذلك في الدقيقة الأربعين من المباراة.

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي وكمبالا سيتي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، ونحن الآن ننتظر عودة المباراة لأحداثها مع بداية الشوط الثاني.

ومع عرضية من قبل على معلول استطاع اللاعب كوليبالي أن يسجل ثاني أهداف النادي الأهلي بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني.

فرحة جماهير الأهلي لم تدم طويلاً، فبعد مرور أربع دقائق من تقدم الأهلي بهدف كوليبالي، أدرك كمبالا هدف التعادل في الدقيقة 54، لتصبح النتيجة هدفين لكل فريق.

عاد المغربي وليد أزارو ليوقع على هدف الأهلي الثالث، وهدفه الشخصي الثاني، ليتقدم الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين، لكن صلاح محسن تمكن من تسجب رابع الأهداف بعد أن تابع الكرة المرتدة من حارس مرمى الفريق المنافس، إثر تصويبة زميله إسلام محارب، مسجلاً رابع أهداف الفريق القاهري.

ومن خارج منطقة جزاء النادي الأهلي ومن تصويبة صاروخية نجح اللاعب آلان أوكيلو من تسجيل الهدف الثالث لفريق كمبالا، لتصبح النتيجة 4-3 مع الدقيقة الثانية والثمانين من زمن المباراة.

انتهت مباراة الأهلي وكمبالا سيتي بفوز الأهلي بأربعة أهداف لثلاثة، ليصل رصيد الأهلي للنقطة الثالثة عشر معتلياً صدارة المجموعة، فيما توقف رصيد كمبالا سيتي عند ست نقاط في المركز الثالث من المجموعة.