عاجل: إلغاء السوبر المصري السعودي بين الأهلي والهلال تعرف على السبب
عاجل : إلغاء السوبر المصري السعودي

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارا منذ ساعات يؤكد فيه على إلغاء السوبر المصري السعودي بين الأهلي والهلال، تلك المباراة التي كانت من المُفترض أن تُقام بين بطل الدوري المصري وهو النادي الأهلي وبطل الدوري السعودي وهو نادي الهلال السعودي، وتم الاتفاق مُسبقا على أن يواجه الهلال بطل الدوري السعودي في الموسم الماضي الأهلي بطل الدوري في مصر في الثامن من شهر نوفمبر في المملكة العربية السعودية، إلا أن النادي الأهلي المصري عاد وطالب بنقل المباراة إلى القاهرة في وقت سابق.

سبب إلغاء السوبر المصري السعودي بين الأهلي والهلال :

وأوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان له أن المباراة قد أُلغيت بعد أن قرر نادي الهلال الاعتذار عن عدم المشاركة في مباراة السوبر ضد النادي الأهلي المصري ، وذلك بسبب عدم التزام النادي الأهلي المصري بالموعد المُحدد ،وفقا للبيان، يُذكر أن النادي الأهلي قد سبق له المشاركة في السوبر المصري السعودي مرة وحيدة وخسر فيها من اتحاد جدة السعودي.

ماذا عن مباراة نادي الزمالك بطل كاس مصر و نادي الاتحاد بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ؟

ومن جانب آخر أكد الاتحاد السعودي على إقامة مباراة السوبر بين نادي الزمالك بطل كأس مصر ونادي الاتحاد بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، في الموعد المقرر لها سابقاَ، فمن المفترض أن يواجه الزمالك فريق اتحاد جدة في القاهرة يوم 6 نوفمبر بإذن الله تعالى. يُذكر أن نادي الزمالك هو الفريق المصري الوحيد الذي تمكن من الفوز ببطولة السوبر المصري السعودي في عام 2003، حينما فاز على اتحاد جدة بطل الدوري السعودي بركلات الترجيح، بينما فشل الأهلي والإسماعيلي من الفوز بهذه البطولة.

 بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم حول مباراتي السوبر المصري السعودي:-

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إلغاء مباراة السوبر بين بطل الدوري السعودي نادي الهلال وبطل الدوري المصري النادي الأهلي، وذلك بناءً على ما رفعه نادي الهلال بشأن عدم إمكانية مشاركته نظراً لعدم التزام النادي الأهلي المصري بالموعد المتفق عليه بين الاتحادين السعودي والمصري لكرة القدم.

ويوضح الاتحاد السعودي بأن مباراة السوبر بين نادي الاتحاد بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، ونادي الزمالك بطل كأس مصر ستقام في موعدها المقرر سابقاً.