بالفعال نجح فريق الزمالك في التأهل إلى نصف نهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لأول مرة منذ 11 عاماً وذلك بعد أن نجح في التغلب على فريق إنيمبا النيجيري بهدف نظيف بدون مقابل في استاد بتروسبورت.

فريق الزمالك

فريق الزمالك

وبذلك رفع فريق الزمالك  رصيده إلى 6 نقاط تم جمعها  من 4 مباريات بعد الفوز ذهاباً وإياباً على فريق  إنيمبا النيجيري والخسارة أمام صن داونز ذهاباً وإياباً، ليحتل الأبيض وصافة المجموعة ويتصدر صن داونز المركز الأول.

صعود فريق الزمالك للدور قبل نهائي

الفريق الأبيض ينتظر مواجهة فريق زيسكو الزامبي أو الوداد المغربي حيث أن كل من الفريقين   يتنافسان على صدارة هذه المجموعة بعد أن حسما تأهلهما معا لنصف النهائي قبل نهاية الجولة الأخيرة.

الشوط الأول

بدأ فريق الزمالك المباراة ضاغطاً ونجح في السيطرة على وسط الملعب وتواجد في مناطق الضيوف الدفاعية لكن بلا خطورة حقيقة على مرمي المنافس، ويبادر فريق انيمبا عن طريق الهجوم الضاغط المستمر في محاولة لخطف هدف ولكن الدفاع يشتتها.

الحارس الشناوي نجح في إنقاذ شباك فريق الزمالك في الدقيقة 18 بعد عرضية متقنة بنسبة 100% حولها مهاجم إنيمبا برأسية ساقطة في اتجاه الشباك لكن الحارس مرمي الزمالك  أبعد الكرة بشكل رائع إلى ركنية لم يستفد منها الفريق النيجيري بعد ذلك.

فباد فريق الومالك بالهجوم الضاغط على مرمي المناقس وذلك في محاولة لأحرز هدف ولكن الدفاع يشتتها.فقد أصبحت السيطرة متبادلة من الفريقين ولكن بدون خطورة حقيقة على المرميين وهجمة هنا يشتها الدفاع وهجمة هناك يصدها حارس المرمي بكل سهولة.وينتهي الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السبي لكلا الفريقين حيث لم أحد أفريقين هز شباك الأخر على مدار الشوط الأول.

الشوط الثاني

بادر فريق الزمالك بالهجوم الضاغط ولكت الدفاع يشتتها، ويبادر فريق أنبميا بالهجوم الضاغط ولكن حارس المرمي يصدها بكل براعة، وأصحبحت السيطرة متبادلة من الفريقين ولكن بدون أن يتم تسجيل أهداف من كلا الفريقين وهجمة هنا يشتتها الدفاع وهجمة هناك يشتتها الدفاع، وعن طريف هجمة منظمة لفريق الزمالك يتمكن من أحرز هدف جميل في الدقيقة 63 من زمن المباراة ويسجله الاعب باسم مرسي وتصبح النتيجة 0/1 لصالح الزمالك ولعت المباراة، وحاول فريق أنيمبا الرجوع إلى المباراة وتعديل النتيجة ولكنه فشل بسبب صلابة الدفاع وحجمة هنا يشتتها الدفاع وهجمة هناك يصدها حارس المرمي بكل براعة وتنتي المباراة بفوز الزمالك على أنيمبا وبنتيجة 0/1.