التخطي إلى المحتوى

تعقدت مهمة المارد الأحمر في الصعود الي الدور المقبل وأصبح أمر مغادرة للبطولة من هذا الدور وارد ويقول بعدما تلقى هزيمتين متتاليتين في الجولة الرابعة والخامسة من دوري المجموعات من سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي ونستعرض معكم في هذا التقرير سيناريوهات تأهل الأهلي إلى الدور المقبل.

 

بعد أن تلقى الأهلي هزيمته من فيتا كلوب بنتيجة هدف نظيف للفريق الكونغولي يتبقى له ثلاث سيناريوهات فقط تمنح التأهل للدور المقبل أما في حالة الخسارة يودع البطولة دون أي حسابات لأي نتيجة للمباريات الأخرى، ويتبقى للأهلي لقاء واحد فقط مع شبيبة الساورة على أرض المارد الاحمر يواجه فيتا كلوب وسيمبا التنزاني في تنزانيا.

 

سيناريوهات تأهل الأهلي بعد الهزيمة من فيتا كلوب

 

السيناريو الأول

فوز النادي الأهلي على شبيبة الساورة سوف يمنحه بطاقة العبور الي الدور المقبل بدون حسابات بل سيكون متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط إلا في حالة فوز فيتا كلوب علي سيمبا بنتيجة كبيرة سوف يتساوى النقاط ويتبقى فارق الأهداف.

 

السيناريو الثاني

 

هذا السيناريو معقد بعض الشئ ولكن تحسبا لأي نتيجة، في حال تعادل الأهلي مع شبيبة الساورة سوف يصبح لدية 8 نقاط بينما شبيبة الساورة يصبح لديه 9 نقاط ، ويبقى أمر تأهل الأهلي معلق المباراة التي سوف تجمع فيتا كلوب وسيمبا التنزاني وان تنتهي المباراة أيضاً بالتعادل دون فوز اي فريق فيهم ليصبح رصيد فيتا 8 نقاط ايضا ويصعد الأهلي بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة.

 

أما في حالة تعادل الأهلي مع شبيبة الساورة وفوز أي الفريقين من سيمبا التنزاني أو فيتا كلوب سوف يخرج الاهلي مباشرة من البطولة ويصعد شبيبة الساورة والفريق الفائز في مباراة سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي.

 

ترتيب مجموعة الأهلي بعد الخسارة من فيتا كلوب

 

اشتعلت المجموعة التي تضم الأهلي وشبيبة الساورة الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني بعد أن تلقي الأهلي هزيمته من الفريق الكونغولي وفاز شبيبة الساورة على الفريق التنزاني ليصبح أمر التأهل لن يحسم إلا في الجولة الأخيرة ويأتي ترتيب مجموعة الأهلي كالتالي

 

1 – شبيبة الساورة المركز الاول برصيد 8 نقاط

2 –  الأهلي المركز الثاني برصيد 7 نقاط

3 – فيتا كلوب المركز الثالث برصيد 7 نقاط

4 – سيمبا التنزاني المركز الرابع برصيد 6 نقاط

 

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي هو صاحب النصيب الأكبر من حصد هذا اللقب، وكذلك خسر الأهلي هذا اللقب الموسم الماضي لصالح الترجي التونسي في المباراة النهائية.

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.