بعد 18 سنة داخل المستطيل الأخضر … الكابيتانو حسام غالى يودع الملاعب
حسام غالى كابتن النادي الأهلي

أيام قليلة ويلعب نجم وسط وكابتن النادي ألأهلي حسام غالى الملقب بالكابيتانو مباراة اعتزاله أمام اياكس الهولندي بعد رحلة طويلة في الملاعب المصرية والأوربية بداها لاعبا في نادى يبلا ثم انضم إلى ناشىء الأهلي ثم ليصعد إلى الفريق الأول بالنادي الأهلي من عام 2000 حتى الآن لينهى حياته الكروية بعد 18 سنة عطاء لا مثيل له .

حياته الكروية

بدا الكابيتانو حسام غالى حياته الكروية لاعبا فى ناشئي نادى يبلا الرياضي بكفر الشيخ لينتقل بعدها إلى ناشئي النادي الأهلي ويحمل قميص رقم 14 ويستمر ليصبح كابتن الفريق ومن اعظم اللاعبين في تاريخ النادي الأهلي ، لعب حسام غالى فى ناشئي النادي الأهلي من عام 1996 حتى عام 2000 ثم انتقل إلى الفريق الأول من عام 2000 حتى 2003  .

ثم بدا أول طريق الاحتراف في نادى فينورد الهولندي ليستمر معه من 2003 حتى 2006 ثم انتقل بعدها إلى نادى توتنهام الانجليزي من 2006 حتى 2009 انتقل خلالها في عام 2008 إلى فريق ديربى كاونتى على سبيل الإعارة في موسم واحد فقط ليطير من انجلترا إلى فريق النصر السعودي لمدة موسم واحد فقط 2009-2010 ثم يعود إلى بيته الأول النادي الأهلي من موسم 2010 حتى موسم 2017 ليخوض خلالها رحلة احتراف واحدة خلال موسم 2013-2014 في فريق ليرس البلجيكي .

وفى اخر موسم له انتقل إلى نادى النصر السعودي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد ولكن لم يكمل سوى نصف موسم لينهى حياته الكروية في النادي الأهلي بعد رحلة كروية طويلة في الملاعب المصرية والعربية والأوربية.

بعد 18 سنة داخل المستطيل الأخضر ... الكابيتانو حسام غالى يودع الملاعب
حسام غالى في فينورد الهولندي

المباريات الدولية

شارك حسام غالى في 74 مباراة دولية خلال مسيرته الكروية منذ انضمامه للمنتخب عام 2002 مع الكابتن محسن صالح والكابتن حسن شحاته  وسجل خلالها 4 أهداف دولية .

الألقاب التي حصل عليها الكابيتانو

حصل حسام غالى على العديد من الألقاب المحلية والقارية:

1 بطولة أمم أفزيفيا عام  2010

2 دوري أبطال أفزيفيا مع النادي الأهلي

5 بطولات الدوري المصري مع النادي الأهلي

1 كاس السوبر الأفريقي

1كاس الكونفيدرالية الأفريقية

3  كاس مصر

3 بطولة السوبر المحلى

ليحصل بذلك على 15 لقب محلى مع النادي الأهلي .

بعد 18 سنة داخل المستطيل الأخضر ... الكابيتانو حسام غالى يودع الملاعب
حسام غالى كابتن النادي الأهلي يحمل لقب الدوري المصري

موعد مباراة اعتزال الكابيتانو حسام غالى

قام النادي الأهلي بتقديم الدعوة إلى نادى اياكس الهولندي للعب في مباراة اعتزال الكابتن ونجم وسط الفريق حسام غالى فى يوم 11 مايو المقبل الموافق يوم الجمعة الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة وسوف تقام المباراة في ملعب هزاع بن زايد فى مدينة العين بدولة الأمارات العربية الشقيقة بحضور الجماهير التي سوف تشاهد الكابيتانو لأخر مرة يلعب على المستطيل الأخضر .

دعوة اللاعبين للمشاركة

وقام غالى بتوجيه الدعوة لعدد من نجوم الرياضة المصرية والعالمية للمشاركة في مباراة اعتزاله منهم محمد ابوتريكة وبمحمد بركات وعماد متعب من النادي الأهلي ، بالإضافة إلى احمد حسام مبدو من نادى الزمالك ، ووجه الدعوة لعدد من نجوم الكرة العالمية مثل مودرتش وجاريث بيل نجما ريال مدريد الأسباني والنجم كاكا لاعب منتخب البرازيل السابق.