الدوري الإسباني يُنقل بث مباشر ومجاني في 8 دول
الدوري الإسباني

الدوري الإسباني سوف ينقل مبارياته في الموسم الجديد الـ 380 الخاصة بالدرجة الأولى عبر الأنترنت في ثمانية دول بقارة آسيا، حيث أعلنت رابطة كرة القدم في أسبانيا أنها توصلت إلى اتفاق يسمح لها بنقل مباريات الدوري الأسباني في ثمانية دول عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

 

الدوري الإسباني مجاناً في 8 دول 

ووصفت الصحيفة الإسبانية بأنه شئ رائد أن نتعاون مع شبكة التواصل الاجتماعي الأول في العالم، وأن هذا سوف يساعد على بناء حقبة جديدة من التطور في عالم كرة القدم من ناحية النقل المباشر.

وتابعت بأن جميع مباريات الموسم الجديد الـ 380 مباراة جميعها سوف تنقل مجاناً علي موقع فيسبوك في ثمانية دول هما ” بوتان، بنجلاديش، أفغانستان، جزر المالديف، الهند، نيبال، باكستان، سريلانكا “.

وتعتبر هذه هي المرة الأولي التي تنقل فيها مباريات الدوري الأسباني عبر موقع التواصل الأجتماعي فيسبوك، والعقد يستهدف بشكل خاص دولة الهند بسبب عددها السكاني الكبير جدآ.

حيث تعتبر الهند ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان الذي يبلغ مليار و 300 مليون شخص، ويبلغ عدد مستخدمي الهواتف المحمولة أكثر من مليار شخص، بينما يتعدى نصف المليار المستخدمين الاتصال بالانترنت.

وأعربت رابطة كرة القدم الإسبانية عن سعادتها بهذه الخطوة الإيجابية التي اتخذتها في قارة آسيا، دون إعطاء أي تفاصيل مالية حيث قدرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية بأنها تتعدى الـ 90 مليون يورو.

وأشارت إلى أن هذا العقد يمتد لثلاثة سنوات، حيث يتيح نقل مباريات الدوري الإسباني الموسم الجديد الذي تنطلق فعالياته أبتداءً من يوم الجمعة، على أن يبث عبر الصفحة الرسمية “الليجا” وأيضآ صفحات الاندية الرسمية على فيسبوك.

وعلق رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس ” بأن هذا التعاقد مهم جدا نظرا لعدد المتابعين للدوري الإسباني في هذه المنطقة الجغرافية، عددهم سيكون مهم جدا بالنسبة لنا أكثر من أي وقت مضى”.

وفي شهر يونيو الماضي أعلنت الرابطة عن تجديد تعاقدها مع شركة ” ميديا برو ” الإسبانية لبث المباريات عالميآ مقابل 4,48 مليارات يورو أي ما يوازي 896 مليون يورو في الموسم الواحد فقط بزيادة 30% عن الموسم السابق.