إدعم ناديك | مبادرة أطلقها رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية “تركي آل شيخ” لدعم الآندية جماهيرياً

إدعم ناديك هي مبادرة أطلقها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل شيخ، لدعم الجماهير أنديتها السعودية المفضلة، للوقوف على أكثر الآندية جماهيرية في المملكة العربية السعودية، ودوري المحترفين السعودي، وقد حققت حملة إدعم ناديك أرقاماً قياسية منذ إنطلاقها حيث سجلت ما يقرب من 90 ألف مشجع داعم لناديه.

أخبار مبادرة إدعم ناديك

مبادرة إدعم ناديك لدعم الآندية السعودية

وتصدر نادي الهلال السعودي المبادرة التي أطلقها تركي آل شيخ بما يقرب من 23 ألف مشترك داعم للهلال، فيما حل النصر السعودي في الترتيب الثاني في مبادرة إدعم ناديك بحوالي 22،800 مشترك داعم، ويزاحمه على المركز الثاني نادي الإتحاد السعودي الذي يقرب منه كثيراً من حيث عدد المشتركين إذ يدعمه حوالي 22،700 مشتركاً.

مبادرة إدعم ناديك لدعم الآندية السعودية
أعداد المشتركين في مبادرة إدعم ناديك

ومن المتوقع زيادة أعداد المشتركين في مبادرة إدعم ناديك خلال الساعات المقبلة، نظراً للتفاعل الجماهيري الواضح على شبكة التواصل الإجتماعي تويتر خلال الساعات القليلة الماضية.

ما هي مبادرة إدعم ناديك

مبادرة إدعم ناديك هي مبادرة داعمة للأندية السعودية من قبل المشجعين، حيث أطلقت تلك المبادرة الهيئة العربية للرياضة بالمملكة من خلال رئيسها تركي آل شيخ، ولاقت المبادرة ترحيباً من قبل المشجعين ورواد موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وتعتبر مبادرة إدعم ناديك بمثابة داعم يسعى إليه النقاد الرياضيين والعاملين في مجال الرياضة السعودية لتحقيق الآندية السعودية إستفادة حقيقية من الجماهيرية الكبيرة لدى الكثير من الآندية.

ومن خلال إدعم ناديك يقوم المشتركون الذين وافقوا على دعم أنديتهم من خلال تلك المبادرة من دفع مبلغ مالي لا يتجاوز الـ 500 ريال سعودي سنوياً، لدعم وتطوير الرياضة السعودية، والأندية السعودية أيضاً.

إطلاق مبادرة إدعم ناديك لدعم الآندية السعودية

جدير بالذكر أن حملة مبادرة إدعم ناديك، دعى إليها منذ فترة الكثير من النقاد الرياضيين والمُحللين السعوديين إلى أن رئيس هيئة الرياضة بالمملكة إختار هذا الوقت تحديداً لإطلاق المبادرة إستجابة لمطالب الرياضيين، من أجل تحقيق تطوراً ملحوظاً في أندية دوري المحترفين السعودي عن طريق الدعم الجماهيري.

ويرى البعض أن التوقيت الذي إختاره تركي آل شيخ لإطلاق المبادرة كان توقيتاً خاطئاً، بسبب تطبيق ضريبة القيمة المُضافة من قبل الحكومة من فترة ليست بالطويلة، وأن هذا من الممكن أن يتسبب في عبئ على الجماهير السعودية خلال هذه الفترة.

على الصعيد الآخر يرى البعض أيضاً أن مبلغ لا يتجاوز الـ500 ريال سعودي سنوياً لا يشكل عبئ على الجماهير تحت أي ظروف، نظراً لضئالة المبلغ، وأنه بالرغم من ضئالته إلا أنه سينعش أندية دوري المحترفين السعودي بمبالغ طائلة، إذ يمكن أن يحقق الدعم الجماهيري “مبادرة إدعم ناديك” تحقيق دخل سنوي لبعض الآندية قد يتجاوز 25 مليون ريال سعودي.

ومن خلال مبادرة إدعم ناديكن تنافس الجماهير السعودية العاشقة لأنديتها للإشتراك في تلك المبادرة، وذلك من خلال تدشينهم هاشتاغات لحث الجمهور على دعم أنديتهم، وإثبات ولائهم وحبهم للأندية التي يشجعونها.

مبادرة إدعم ناديك تزيد من المنافسة الجماهيرية

وتصدر منذ ساعات قليلة هاشتاغ #مليونيه_النصر من قبل جماهير نادي النصر السعودي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، إذ يقترب نادي النصر خلال اليوم من التحليق بالصدارة وتخطي نادي الهلال الذي ينفرد بالصدارة منذ إطلاق المبادرة.

ترى ماذا سيحدث؟ هل سيتصدر نادي النصر السعودي المشهد؟ أم لجماهير الهلال رأي آخر؟ أم سيأتي ناد آخر لتشتعل المنافسة الجماهيرية بين الجماهير السعودية العاشقة لكرة القدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد