فضائل شهر محرم والعبادات المفضلة فيه واهم مناسباته الدينية

يعتبر شهر محرم هو بداية السنة الهجرية من كل عام فضائل شهر محرم والعبادات المفضلة فيه كثيرة فسوف نطرح لكم قيمة هذا الشهر الكريم والطاعات الواجبة في ايامه الفاضلة.

شهر محرم

شهر محرم

فضائل شهر محرم والهجرة النبوية الشريفة:

مع هجرة النبي صلي الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بصحبة صديقه أبو بكر الصديق رضي الله عنه هنا بدأ حساب التوقيت الهجري وللهجرة فضائل عظيمة ودروس جليلة لا يجب أن نغفل عنها حيث أن الله اختبر نبيه بأن يترك اعز البلاد إلى قلبه ويذهب لبلد اخر وذلك فرارا بدين الله ودعوة من الله لنبيه أن ينشر هذا الدين الجليل في كل انحاء المعمورة.

ولا تخفي علينا احداث الهجرة النبوية الشريفة وفي مثل هذه المناسبة العظيمة علينا أن نتقرب من الله بالعبادات والشكر والاستغفار بل والحمد على نعمة انتشار هذا الدين بل وكوننا شرفنا بالاسلام.

اسلاميات

فضيلة أخرى لشهر محرم وهي صيام عاشوراء:

ويأتى حدث جليل اخر في نفس هذا الشهر وهو ذكري عاشوراء حيث نجي الله عز وجل فيها نبيه وكليمه موسي من بطش فرعون وغضبه حيث اغرق فرعون وجنوده ونجي موسي ومن معه من المؤمنين والموحدين بدين وجاء النبي صلي الله عليه وسلم يأمرنا بصيام يومي تاسوعاء وعاشوراء اجلالا وتكريما لهذه المناسبة حيث اننا أولى بموسي من اليهود مثلما قال النبي صلي الله عليه وسلم وجاء في فضل صيام عاشوراء انه يحتسب أن يكفر ذنوب سنة ماضية.

فعلينا أن نكثر الطاعات والعبادات في هذا الشهر من صيام وصلاة وصدقة وحمد واستغفار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد