التخطي إلى المحتوى

يبحث المسلم عن أفضل دعاء يوم الجمعة وما هي أوقات إجابة الدعاء في يوم الجمعة كذلك أهم سنن يوم الجمعة التي يجب أن يتبعها المسلم، يحرص كل المسلمين على اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو خير قدوة نقتدي بها في حياتنا، لذلك فنحن نتعلم منه دعاء يوم الجمعة وأفضل الأدعية يوم الجمعة وماذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في يوم الجمعة وكل ما يخص أمور حياتنا، فنحن نسير على نهجه ونستنّ بسنته، ولذلك نوضح لكم سنن يوم الجمعة وأيضاً أفضل دعاء يوم الجمعة كما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وسوف نوفرها لكم من خلال هذا المقال.

أفضل دعاء يوم الجمعة

لا يخفى على كل مسلم أهمية الدعاء في حياتنا، فالدعاء هو جزء لا يتجزأ من العبادة، وهو جزء هام لا ينبغي على المسلم أن يتغاضى عنه أو يهمله، فقد جعل الله سبحانه وتعالى للدعاء منزلة كبيرة في ديننا وأن الدعاء يعتبر بمثابة مناجاة بين العبد وبين ربه، فالله سبحانه وتعالى يحب أن يسمع صوت الداعين الباكين الخاشعين.

وقد علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أفضل الأدعية عند الله تعالى على الإطلاق هو الحمد لله، وكذلك الصلاة والسلام على رسول الله وهي من الأذكار التي أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نرددها دائماً في يوم الجمعة حتى يبلغنا الله شفاعة النبي الكريم يوم القيامة، وسوف نوفر لكم أفضل الأدعية في يوم الجمعة.

أدعية يوم الجمعة

اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين. اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولامضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك. اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين. اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.