التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الفول المدمس خطوة خطوة بالتفصيل
طريقة عمل الفول المدمس خطوة خطوة بالتفصيل

يعتبر الفول المدمس من اكثر أنواع الطعام التي لا يستغنى عنها فى وجبة الفطار او العشاء كما انهو يعتبر ايضا من الأطباق الأساسية فى رمضان على سفرة السحور لكونه يحتوى على نسبة عالية جداً من البروتين، ففي كمية بسيطة جداً يوجد نسب كبيرة جداً من البروتين والدهون والألياف والسكر والعديد من الفوائد والقيم الغذائية التي يجتاحها الجسم، كما أنه يحتوي على فيتامين B وفيتامين K وفيتامين A، كما يحتوي الفول على هرمون يسمى هرمون النمو، هذا الهرمون يساعدك على الشعور بالطاقة والانتعاش التي تساعد الجسم على الطاقة لموصلة الصيام . كما انه من اسرع الوجبات وأسهلها فى التحضير كما تسعى ربة المنزل دائما على تدميس الفول فى المنزل للابتعاد على شرائها من المحلات او من عربة الشارع لذلك سيدتي سوف تحصلين على أسرار وتكات الفول المدمس بطريقة سهلة وبسيطة لتصنعيه بيدك لأسرتك من اليوم .

طريقة عمل الفول المدمس خطوة خطوة بالتفصيل
طريقة عمل الفول المدمس خطوة خطوة بالتفصيل

طريقة الفول المدمس

قومى سيدتي بغسل الفول جيدا  ثم ننقعه في كمية من الماء في وعاء عميق لمدة ليلة كاملة.

في اليوم التالي نصفّي الفول ونضعه في دامسة أو وعاء. يضاف الماء حتى يُغطي الفول بشكل كامل ثم يُغلق الوعاء جيداً ويترك على نار هادئة لمدة ساعتين بعد ذلك قومى سيدتي باختبار الفول، إذا كان نضج يتم تجهيز ووضع الإضافات المرغوب بها ويُقدم ساخنا.

طريقة عمل الفول المدمس بالعدس

المقادير:

كوب من الفول – ملعقة عدس اصفر  – ملعقة من الأزر  – ماء للنقع والتدميس

الطريقة :

غسل حبات الفول ونقعها في كمية كبيرة من الماء مع إضافة ملعقة الأرز وملعقة العدس الأصفر صفى الفول من الماء ثُم يوضع في وعاء التدمير مع إضافة ماء نظيف حتى يُغمر بشكل كامل يوضع على نار هادئة لمدة ساعتين وبعد الساعتين يتم اختبار النضج ويُقدم ساخنا.

طريقة عمل فول بالخلطة

في طاسة مناسبة، ضعي قليل من الزيت وامزجي فيه فصي ثوم مهروسين مع ملح وفلفل وكمون وشطة ثم أضيفي قطع من الفلفل الأخضر و٢/١ بصلة مقطعة قطع صغيرة. أضيفي للمزيج قطع طماطم صغيرة ونصف ليمونه. اتركي الخليط حتى يذبل البصل والطماطم ثم أضيفي الفول مع نصف ليمونه واتركيه حتى الغليان. أضيفي ملعقة صغيرة من الطحنية في حالة الرغبة.

 

 

 

 

 

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.