التخطي إلى المحتوى
تعرف على عشرة نصائح مهمة  للسفر مع الأطفال

يخطط العديد من الإباء لاصطحاب أطفالهم معهم في إجازه عائليه ممتعه لكن التخطيط لإجازة لا يشتمل على حجز تذاكر السفر وتحديد الوجهة المفضلة لذلك وإنما هناك تحضيرات مهمة على جميع الآباء الانتباه لها وتطبيقها عند السفر برفقة أطفالهم.

إليك عشره نصائح  للسفر مع الأطفال :

 1.عامل الصحة إن رغبت بزيارة مكان بعيد فعليك أن تتأكد من جاهزية أطفالك لأخذ الأدوية الضرورية للعلاج أم لا هل يتحملون التعب أم لا ما الأشياء التي سيستمتعون بعملها هناك حيث أن القاعدة العامة إذا كنت مسافرا برفقة أطفال  هو تجنب زيارة أماكن على ارتفاع أكثر  (3200قدم ) بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 شهر.

اما الاطفال بعمر عامين فإنهم قادرين على التعامل مع ارتفاع (6500) قدم إلا أنه  يجب عليك أن تتأكد أن المكان الذي ترغب بالذهاب إليه سهل العودة منه في حال واجه الأطفال مشاكل صحية مع هذا الارتفاع  كذلك عليك تجنب المناطق التي تم الإبلاغ فيها عن إصابات بداء الكلب أو المناطق الموبوءة بالملاريا.

استشر طبيب  الأطفال قبل السفر فيما إذا كان طفلك بحاجة إلى لقاح محدد قبل السفر ، أما بالنسبة لروتين حياة الطفل كساعات تناول طعامه ونومه فلا تحاول تغييره إلا إذا اضطررت لذلك ،كما أن الرحلات لثمانية أيام غير مفضلة للأطفال تحت سن العاشرة.

2.اتصل بالفندق الذي تنوي الإقامة فيه قبل السفر إليه واسأله إن كانت هناك تسهيلات الأطفال والرضع وان كانت الرحلة والإقامة ستكون مريحة لهم أم لا؟

أسألهم مثلا ما هي خيارات تقاسم الغرف لك ولاطفالك؟  وكم سيكلف؟ هل هناك مرافق مريحة للاطفال ؟؟ هل تتوفر كل يوم ام في أوقات محددة ؟  اسالهم بشكل مفصل عن كل ما يهم طفلك.

بالنسبة للرضع  فمن الممكن جدا السفر معهم من غير مشاكل فلا يعاني الأطفال عادة من اضطرابات الرحلات الجوية  كما إن حملهم عادة أسهل مقارنة بالأعمار الأكبر  سنا.

3.احجز مقاعد مناسب لك وللطفل تكفي لمساحة سرير أطفال إن كان طفلك رضيعا وذلك بأن تحجز مقاعد خاصه للاطفال ان امكن.

4.خذ معك الكثير من الحفاظات والمناشف والحليب ، اما اذا كانت الرحلات طويلة فقم بإعداد زجاجات الحليب مسبقا وأطلب من المضيفين تسخينها فقط .

خذ كذلك ملابس أضافية لتغيير لطفلك، أما في المناخات الحارة فالملابس القطنية أكثر راحة للاطفال ولاتنس القبعة للطفل أيضا.

  5.تعد الإسعافات الأولية ضرورية مثل غسول ما بعد اللدغة و ضمادات معقمة مناديل مطهرة اوكريم  ومسكن كما يمكنك اخذ بعضا من بسكويت الزنجبيل أو الزنجبيل إذا كان أحد أفراد العائلة يعاني من داء السفر.

  6.خذ معك الوجبات الخفيفة الصحية سهلة التناول كالفواكه المجففة كالزبيب والتين والموز والتفاح وتجنب العصائر التي تحتوي على كميات عالية من السكر والمضافات فهي تسبب زيادة في نشاط الطفل.

7. اجعل الأطفال يشاركون في حزم حقائبهم ودعهم يختارون ما يريدون أخذه من ألعاب وملابس كما يمكنك إعطائهم محافظ صغيرة تحوي القليل من المال بالعملة المحلية للبلد المزمع التوجه إليه كي يختبر الأطفال الاستقلال المادي إضافة إلى كونه تمرينا بسيطا في الرياضيات .

     8.اجعل أطفالك يرتدون ملابس ملفتة للنظر تبرزهم إذا ضاعوا في حشد من الناس أو اعطهم صفارات للنفخ فيها في حال ضلوا الطريق إليك.

9.اصطحب الصغار إلى الحمام في المطار او محطة القطار قبل الصعود إلى الطائرة وتغيير الحفاضات للرضع كي تتجنب مزاحمة الركاب عند الدخول الى حمام الطائرة بأكبر قدر ممكن.

10.قم بتحذير الأطفال بعدم الخروج مع الغرباء في وجهه الوصول وعدم التعامل مع الحيوانات الأليفة الضالة أما إذا عدت إلى وطنك فيفضل فحص الأطفال عند طبيب الأطفال فقد للتأكد من سلامتهم .

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.