محافظ البنك المركزي حديثي عن الدولار بـ 4 جنيهات كانت نكته

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، كل من يتوقع سعر الدولار الفترة المقبلة فهو كاذب وغير مقنع وليس لها أسس علمية، وذكر بأن هناك شركات بترول ضخمة ستضخ مليارات من الدولارات في السوق المصري في هذا العام.

و قال  محافظ البنك المركزي طارق عامر أثناء اجتماعه مع أسامه كمال الإعلامي الصاعد بأن حديثه عن الدولار سينخفض لأربع جنيهات كانت مجرد نكته لأن الشعب المصري يحب أن يستمع إلى النكت.

 محافظ البنك المركزي

و أضاف طارق عامر محافظ البنك المركزي، بأن تعويم الجنيه المصري جاء لتشجيع المنتج المحلي حتى لا نعتمد على الواردات من الخارج اعتماداً كلياً وليس لدينا أي متأخرات في السداد وحصيلة البنوك ارتفعت بقيمة كبيرة ووصلت على قيمه 13 مليار دولاراً وغالبيتهم من المصريين وأنا بشكرهم على ذلك ولأول مره نحطم هذا الرقم القياسي.

و ذكر محافظ البنك المركزي طارق عامر  بأنه بعد تعويم الجنيه من الطبيعي والمعروف  أن يحدث ذبذبات تصعد وتهبط حتى تستقر الأوضاع المادية والاقتصادية في البنوك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Se يقول

    لاشك ان سعر الدولار مبالغ فيه ولاشك ان الحكومه تُمارس الاحتكار الإقتصادى وهذا هو أساس الخراب . لايمكن تحقيق اقتصاد قوى من خلال الاعلام وخفض دخل الفرد الذى يعنى ضعف القوى الشرائية . ولا يوجد مستسمر يستسمر فى الانتاج بخلاف السلع الاستهلاكية فى دوله شعبها لايمتلك القوى الشرائية .
    فمعظم الصفقات تتم بين شركات القطاع العام وهيا لا تحسن مستوى الفرد بل تهدر العمله الصعبه والمال العام .والبصطاء من الشعب ينتظرو الحكومه لحل مشاكلهم وهو وهم .
    خروج الحكومه من البيع والشراء والتجارة والتصنيع والمشاريع القوميه الحل الوحيد للتوسع الحقيقى من خلال القطاع الخاص .