رئيس الجمهورية يصدر قراراً برفع التعريفة الجمركية لـ 364 سلعة ويبدأ العمل به من الغد

فى عددها الصادر بتاريخ اليوم الخميس الاول من ديسمبر  نشرت الجريدة الرسمية  قراراً لرئيس الجمهورية  بتعديل القرار رقم مائة واربعة وثمانون لعام 2013 وذلك بالقرار رقم  خمسمائة وثمانية وثلاثون لعام 2016  بزيادة قيمة التعريفة الجمركية على  السلع والمنتجات الواردة من الخارج  والتي يبلغ عددها اكثر من الف سلعة .

حيث شملت الزيادة الجمركية على بعضاً من المأكولات ومستحضرات التجميل والعطور والاثاث المستورد بالإضافة الى اجهزة التبريد والتجميد كما شملت القائمة ايضاً منتجات العناية بالشعر مثل ماكينات قص الشعر واجهزة الاستقبال الرقمية (الرسيفرات)  واجهزة انقاص الوزن بالإضافة الى بعض انواع اللمبات  والادوات المكتبية والاحذية الرياضية  والالعاب النارية . حيث تراوحت قيمة الزيادة في التعريفة الجمركية  ما بين الاربعون  وحتى الستون بالمائة .

هذا وسيتم العمل بقرار رئيس الجمهورية بدءاً من  يوم الغد الموافق الثاني من ديسمبر لعام 2016  ومن المتوقع ان تشهد اسعار تلك السلع فى مصر مزيداً من الارتفاعات خلال الفترة القادمة وفقاً للتعديلات التى اصدرها رئيس الجمهورية اليوم ،وفيما يلى نص القرار وقائمة بالسلع التى تضمنها .111 222 333222333