وزير التعليم يقرر وقف ترخيص “الكتب الخارجية” وإلغائها لبعض المراحل.. ويُحذر أولياء الأمور: «الكتب الموجودة في السوق عن النظام الجديد مزيفة».. فيديو

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور “طارق شوقي”، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد 9 سبتمبر، في ديوان عام الوزارة، والذي أقيم من أجل الإعلان عن الاستعدادات النهائية للعام الدراسي المقبل، عن إلغاء تراخيص الكتب الخارجية تماما في نظام التعليم الجديد،والمقرر له أن يبدأ فعليًا في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، مؤكدًا أيضًا بأنه تم الانتهاء من تأليف المناهج ودليل المعلم بجميع التخصصات، بالتوازي مع الانتهاء من تدريب 100 ألف معلم على نظام المناهج الجديد.

وأضاف “شوقي” بأنه سيتم الاعتماد على كتب الوزارة، التي ستكون كافية للطالب، محذرًا أولياء الأمور بضرورة الانتباه لوجود بعض المحاولات لتسريب نسخ مزيفة من الكتب الدراسية على أنها كتب النظام الجديد، مؤكدًا بأنها نسخ “مزيفة”، خاصةً في ظل الجهود المبذولة لإعداد كتب دراسية تليق بنظام التعليم الجديد، لتحقيق الهدف الخاص ببناء الإنسان المصري، كما تم إلغاء إلغاء الكتب الخارجية هذا العام بالنسبة لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

.والوزارة تحارب الدروس الخصوصية

كما أكد وزير التربية والتعليم، بأن السبب وراء عدم نشر كتب النظام التعليمي الجديد حتى الآن، ليس إخفاء المعلومات عن الرأي العام، ولكن لأن بعض أصحاب المصالح يسعون لتحويل الكتب لمذكرات وكتب خارجية، لإقناع أولياء الأمور بالاشتراك في الدروس الخصوصية، أو شراء هذه الكتب، وهو ما تعمل الوزارة على التصدي له ومنعه بكل قوة.