وزارة التعليم تعلن عن فتح باب التقديم للمعلمين في المدارس المصرية اليابانية
وزارة التعليم تعلن عن فتح باب التقديم للمعلمين في المدارس المصرية اليابانية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد خيري عن انتهاء اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار المعلمين والطلبة، من وضع معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية.

 فتح باب التقديم للمعلمين في المدارس المصرية اليابانية

وتقرر فتح باب التقدم لشغل وظائف كلآ من، (مدير المدرسة – وكيل المدرسة – معلم ومعلم مساعد)، في المدارس المصرية اليابانية أواخر شهر فبراير الجاري.

وأكد خيري في بيان له أمس الإثنين، أن عملية الاختيار ستكون عملية إلكترونية، يقوم فيها المتقدم لشغل هذه الوظائف، بملء استمارة إلكترونية، وتحميل الوثائق المطلوبة لهذه الوظائف، والإجابة عن بعض الأسئلة، التي توضح مهنية وكفاءة المتقدم لشغل الوظائف المتاحة.

معايير قبول الطلبة في المدارس المصرية اليابانية

كما أوضح أن الوزارة سوف تقوم بالإعلان عن، معايير اختيار الطلبة فور انتهاء اللجنة من وضعها بصورة نهائية، كما أعلنت معاون الوزير للمشروعات القومية الأستاذة/ هند جلال، على وجود 22 مدرسة يابانية، تم تسلمها بالفعل من الهيئة العامة للأبنية التعليمية.
كما تم القيام بزيارات لهذه المدارس، للتأكد من جاهزيتها للدراسة بها، وإعلان العدد الأخير للمدارس، التي سيتم بدء الدراسة بها في العام القادم 2018/2019 .

هذا ويذكر أنه قد تم العام الماضي الإعلان عن تشغيل المدارس المصرية اليابانية، ولكن بعد أن بدأ العام الدراسي، قامت الوزارة بإيقاف تشغيل هذه المدارس لعدم جاهزيتها، وتم توزيع الطلبة الذين تم قبولهم بها على المدارس التجريبية والقومية، وهذه النوعية من المدارس هي تجربة جديدة، حيث تم تصميم الفصول بها على الطريقة اليابانية، وسيتم تدريس الطلبة بها المناهج المصرية ولكن بطريقة جديدة، وفي حال نجاح التجربة فسوف يتم تعميمها على مدارس أخرى.