أهم المعلومات عن حرب أكتوبر لكتابة موضوع تعبير مميز

مع ذكرىَ نصر أكتوبر العظيم، من كل عام، يُطالب المعلمين من الطلاب دائماً كتابة موضوع تعبير عن نصر أكتوبر العظيم، ويأتي هذا لأهمية الحدث وقيمته بالنسبة لمصر، وما حققت من نتائج، نقدم لكم أبرز المعلومات التي يجب على الطالب تحصيلها لكتابة موضوع تعبير مميز عن انتصار أكتوبر، وفي البداية يجب مراعاة الكتابة بأسلوب منظم مع التأكد من عدم وجود أخطاء إملائية، والكتابة في فقرات تحتوي على جُمل مصاغة بشكل منظم مفهوم للقارئ.

معلومات عن حرب أكتوبر لكتابة موضوع تعبير

معلومات عن حرب أكتوبر لكتابة موضوع تعبير

أبرز المعلومات التي يجب على الطالب تحصيلها في موضوعه

الأطراف الأساسية في الحرب ضد العدو الإسرائيلي هما مصر وسوريا، وكانت مصر تحت قيادة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وسوريا تحت قيادة الرئيس الراحل حافظ الأسد، والهدف الأساسي لمصر من الحرب هو تحرير سيناء التي احتلها العدو في عام 1967م.

أكثر من 220 طائرة انطلقت من السلاح الجوي المصري في تمام الساعة الثانية ظهراً نحو سيناء، لمواجهة العدو في ضربة مفاجئة.

ابتكر اللواء الراحل زكي يوسف مضخات مياه لتدمير خط بارليف، ونجحت الفكرة بالفعل وأحدثت المضخات 81 ثغرة في خط بارليف، مما ساعد القوات المصرية، على العبور إلى الجهة الأخرى من خلاله، وتدمير خط بارليف في أقل من ساعتين.

موعد الحرب جاء بالتزامن مع يوم العاشر من شهر رمضان أثناء صيام الجنود، مما يعكس مدى قوة وإرادة الجيش المصري لتحقيق النصر واستعادة الأراضي المحتلة من العدو.

بعد فشل قوات العدو الإسرائيلي في مواجهة الضربة المصرية على سيناء، هاجمت طائراته مدينة بورسعيد ولكن استطاعت القوات المصرية صد الهجوم وإلحاق الطائرات الإسرائيلية بالخسائر، وفشل ضربة العدو لبورسعيد.

أهم النتائج التي وصلت لها مصر من حرب أكتوبر، هي توقيع معاهدة السلام بين الدولتين، واسترداد مصر لسيادتها الكاملة على قناة السويس، وكامل أراضيها المحتلة في سيناء من الجانب الإسرائيلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد