عاجل.. وزير التربية والتعليم يعلن أخبار جديدة بخصوص موعد بدء الدراسة

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، أثناء زيارته لمحافظة القليوبية لافتتاح ثلاث مدارس جديدة، ووضع حجر الأساس لمدرسة ثانوية سيتم إنشائها بقرية ترسا بطوخ، برفقة محافظ القليوبية الدكتور رضا فرحات، وصرح الدكتور الهلالي الشربيني بعدة تصريحات صحفية في نهاية الزيارة بخصوص موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2016/2017 وكذلك تصريحات حول ما ذكر بخصوص أذمة تسليم الكتب والمصروفات الدراسية.

وزير التربية والتعليم - موعد بدء الدراسة

وزير التربية والتعليم - موعد بدء الدراسة

تصريحات وزير التربية والتعليم عن موعد بدء الدراسة وأذمة تسليم الكتب:-

1- أكد وزير التريبة والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، بأنه لا نية لدى وزارة التربية والتعليم لتأجيل موعد بدء الدراسة، وأن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد سلفاً يوم 24 سبتمبر الجاري بجميع المدارس على مستوى الجمهورية.

2- التنبيه على مديرين المدارس بتسليم الكتب للطلاب، وأيضاً التنبيه على مديرين الإدارات بتسليم الكتب المدرسية للمدارس قبل بدء العام الدراسي خاصة وأنه بالفعل قد تم الانتهاء من 80% من طباعة الكتب الدراسية وتسليمها للمديريات التعليمية.

3- لا علاقة بين المصروفات الدراسية وتسليم الكتب المدرسية للطلاب.

4- الانتهاء من مشروع تطوير المناهج بمعرفة لجان الخبراء التي شكلتها وزارة التربية والتعليم وسوف يتم عرض الأمر على مجلس الوزراء لإقرار هذا المشروع.

5- ومن المقرر أن يتم تنفيذ تطوير المناهج على الصف الأول من المرحلة الابتدائية فقط العام المقبل ثم العام الذي يليه يتم تنفيذها على الصف الثاني هو الآخر وهكذا كل عام حتى يتم الانتهاء من تطوير المناهج بعد 10 أعوام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد