حركة النقل الخارجي 1439| رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور وخطوات الاعتراض علي النتائج
نظام نور الجديد 1439

تم الكشف من قبل وزارة التعليم عن الخطوات الخاصة بتحديث البيانات ضمن حركة النقل الخارجي 1439، حيث تقوم الوزارة بتدقيق البيانات الخاصة بكافة منسوبي الوظائف التعليمية بالمملكة العربية السعودية، وكذلك بيانات المدارس والتعديل عليها بصورة إلكترونية عبر نظام نور الإلكتروني، وقد تم تحديد آلية وضوابط حركة النقل، كما حددت أيضاً موعد فتح النظام للتحديث وإغلاقه، وموعد إعلان نتائج حركة النقل، ومن خلال نجوم مصرية نوفر لكم كافة تفاصيل الحركة ورابط دخول نظام الإلكتروني، وفي نهاية الموضوع نوافيكم بأخر أخبار نتائج حركة النقل الداخلي والإدارات المُعلنة اليوم.

حركة النقل الخارجي 1439

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد فتح النظام لتعديل وتحديث البيانات ليكون يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2018، ويستمر نظام نور متاحاً لمدة 30 يوماً، وسيتم الإعلان عن نتائج النقل الخارجي في السابع عشر من شهر شعبان المقبل، وأوضحت الوزارة أنه في حال حمل تخصصاً مزدوجاً، فإنه يتم تدوين التخصص في هذه الحالة وفقاً لقرار التعيين، وتم التشديد علي ضرورة تدوين التخصص طبقاً لواقع المؤهل الذي تم التعيين عليه.

وللقيام بتعديل التخصص ضمن إجراءات حركة النقل الخارجي ينبغي التعديل علي جميع بيانات الوثيقة التي تم اعتمادها في التعديل مثل التقدير وسنة التخرج، والمعدل التراكمي، وفي حال كان عام التخرج مزدوجاً بالتاريخ الميلادي مثل 2001/2002 فيتم تحويله إلي العام الدراسي بالتاريخ الهجري الذي يقابله، وإذا لم تتضمن الوثيقة علي عام التخرج مزدوجاً بالتاريخ الميلادي، فإنه يتم تحويل أقدم تاريخ فردي إلي أقدم تاريخ هجري للعام الدراسي، عبر موقع نور الإلكتروني.

دخول نظام نور الرسمي.

رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط.

حركة النقل الخارجي 1439 موعد فتح النظام وإغلاقه وإعلان النتائج عبر نظام نور الإلكتروني
نظام نور الجديد 1439

ضوابط النقل الخارجي وآليته

تمت الإشارة من جانب وزارة التعليم إلي ضوابط ربط سنة التقديم علي الحركة بالرغبة الأولي فقط، وعند تغيير الرغبة الأولي فإنه يتم فقدان سنة التقديم السابقة، أما في حال التعديل علي باقي الرغبات سواء بالحذف أو بالإضافة أو إعادة الترتيب، فليس لها أثر علي سنة التقديم في حركة النقل الخارجي 1439، ويتم فقدان سنة التقديم وحذف الرغبات في حالات محددة تتمثل في الآتي:

  • في حال تحقق النقل علي الرغبة الأولي.
  • عند عدم تفعيل الطلب للعام الجاري، ويتم ذلك عن طريق الموافقة عبر نظام نور وقبل إغلاق النظام.
  • في حال تم حذف كافة الرغبات من النظام.
  • في حال تم تغيير الرغبة الأولي التي تم اعتمادها في العام السابق.
  • في حال صدور قرار النقل من جانب لجنة الظروف الخاصة علي رغبته الأولي قبل تاريخ 3 شعبان 1439.
  • عند صدور قرار موافقة له علي التحويل إلي العمل الإداري قبل 3 شعبان من العام الهجري الجاري، ويتم إتاحة تسجيل رغبة واحدة أو أكثر بحد أقصى 20 رغبة، ولا يُمنع أي موظف شاغل لوظيفة تعليمية بما في ذلك أصحاب القضايا، من التقديم علي حركة النقل الخارجي ، ويتم تدوين حالته في نظام نور في خانة حالة المعلم المتوقعة عند بدء العام الدراسي، ولا يجوز المطالبة بالدخول إلي الحركة بعد إغلاق النظام الإلكتروني عبر موقع نور.

تحديث: وفقاً للخطة الزمنية المتعلقة بطباعة التقارير وإعلان نتائج النقل الخارجي، فمن المقرر أن يكون اليوم الخميس 22 مارس 2018 الموافق 5 رجب 1439هـ هو أخر موعد لطباعة استمارات النقل الخارجي، وينبغي علي كل معلم/معلمة، القيام بالإطلاع علي الاستمارة والتوقيع عليها وحفظها في المدرسة، وذلك لأنه عند حدوث أي خطأ فهي الوثيقة المعتمدة لإثبات الخطأ، ولا يحق تقديم التظلم علي النتائج بدون استمارة حركة النقل الخارجي .

تنبيهات هامة حول حركة النقل للعام الجاري

قامت الإدارة العامة لشؤون المعلمين بالإعلان عن مجموعةً من التنبيهات الهامة فيما يتعلق بـ حركة النقل الخارجي 1439، ويرجع ذلك للحد من تداول الشائعات وعدم استغلال حاجة الناس واهتمامهم عن طريق نشر أخبار كاذبة، حيث يمكنكم التعرف علي التفاصيل من خلال النقاط التالية:

  1. سوف يتم إعلان نتائج النقل الخارجي -بمشيئة الله- في تاريخ (17-8-1439هـ)،  وهذا الموعد محدد سلفاً من قبل وزارة التعليم.
  2. تم توفير أدوات عالية الشفافية من قبل الوزارة والتي من خلالها يتعرف المعلم علي موقفه في الحركة، وذلك عن طريق معرفة عدد المعلمين المنقولين علي رغباته، إلي جانب المنتظرين عليها وترتيبه بينهم، حتي تتوفر لديه المعلومات الدقيقة حول الحركة.
  3. سوف يتم رفع التظلمات والاستفسارات عن طريق حساب المعلم عبر نظام نور المركزي بآلية واضحة سهلة الإجراءات، فمنها ما هو أسئلة متكررة وهنا تكون الإجابات من خلال الرد الآلي السريع، حيث يتم الرد فور اختيار السؤال، أما في حال عدم وجود الأسئلة ضمن الأسئلة المتكررة، فيتم رفعها للرد عليها من قبل المختصين، وقد أعلنت الوزارة عن ذلك نظراً لتزامن الإعلان عن نتائج حركة النقل الخارجي مع فترة الاختبارات النهائية للطلاب، وستقوم وزارة التعليم بتدشين ونشر دليلاً إرشادياً عن الخدمة مع إعلانها للنتيجة.
  4. تم إرسال الاستمارات النهائية للبيانات والرغبات للبريد الإلكتروني الموجود في موقع نور للمعلمين، وذلك بعد أن تمت المراجعة النهائية والقيام بحذف حالة المعلمين طالبي الانسحاب من الحركة، إلي جانب من تم نقلهم من خلال لجنة الظروف الخاصة، لذلك يلتزم المعلم بطباعة هذه الاستمارة وختمها من قائد المدرسة، حيث أن الاستمارة المعتمدة بتاريخ 10 شعبان 1439هـ تلغي ما قبلها وتكون تحت مسؤولية المعلم.

متابعة الملاحظات والتنبيهات حول الحركة

  • سوف تستبعد الوزارة من كانت حالته ليس علي رأس عمله بسبب الإيفاد أو الإجازات بأنواعها أو الإعارة أو التكليف، إلي أخره، مع العلم بأنه سيتم أخذ رأي الإدارات المنتسبون إليها لتأكيد الحالة مع بدء العام الدراسي الجديد والتأكد منها.
  • من يتم نقله ضمن حركة النقل الخارجي 1439، ولم يقم بمباشرة العمل خلال 15 يوماً من بدء العام الدراسي، فسيتم التعامل معه وفق النظام وسيفقد سنة التقديم مهما كان السبب وراء عدم المباشرة.
  • ليس هناك عدولاً عن الحركة بعد صدورها، وذلك لإتاحة فرصة الانسحاب من الحركة سابقاً لمدة 10 أيام عبر نظام نور للمعلمين المركزي.
  • في حال وجود خطأ في بيانات المعلم وثبوت ذلك  الخطأ لدي الوزارة بعد أن تصدر نتائج حركة النقل، فسيترتب علي ذلك إلغاء النقل، إلي جانب عدم التعويض بمن بعده وفق التعميم الوزاري، إلي جانب محاسبة المتسبب في ذلك.
  • ليس هناك حركة إلحاقية بعد إعلان نتائج النقل الخارجي.
  • سيتم اعتمادها وتبليغها لإدارات التعليم بالمملكة بتاريخ 7رمضان 1439هـ، وهنا ينبغي علي المنقولين المتابعة مع الإدارات التي يتبعونها بعد هذا الموعد، وسوف يتم اعتماد الترتيب الافتراضي للشرائح داخل القطاع الذي سيتم النقل إليه.

تحديث: تم التأكيد من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية علي موعد إعلان نتائج حركة النقل الخارجي عبر نظام نور للمعلمين 1439، حيث سيتم إعلان نتائج الحركة غداً الخميس 17 شعبان 1439هـ الموافق 2 مايو 2018م، ويرجي العلم بأن عدم وصول استمارة طلب النقل الخارجي إلي بريدك الإلكتروني بأنك خارج الحركة، أو أن بياناتك غير مكتملة، ولا يعني بأن من وصلته الاستمارة قد تم نقله في الحركة، وليس مؤشراً لضعف أو قوة الحركة، ولكن يجب علي كل معلم أن يقوم باستبدال بريده الإلكتروني إلي hotmail لتوافقه مع نظام نور للمعلمين.

الاستعلام عن نتائج النقل الخارجي

وفقاً للموعد المحدد من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية والمؤكد عليه من قبل المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي، فمن المقرر أن يكون اليوم الخميس الموافق 17 شعبان 1439هـ هو الموعد المحدد للإعلان عن نتائج الحركة لهذا العام، وسط ترقب كبير من المعلمين/المعلمات المتقدمات للحركة برؤية ما إذا جاءت النتائج لهذا العام ملبيةً لرغباتهم أم لا، وسوف يتم إرسال نتيجة الحركة برسالة SMS للمتقدمين والمتقدمات، إلي جانب ظهور البيانات عبر نظام نور للمعلمين، ومن خلال الرابط الرسمي المرفق لدخول نظام نور برقم الهوية الوطنية أو دخول موقع نور باسم المستخدم وكلمة المرور، بإمكانكم الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي 1439 من حساب المعلم الخاص به.

تحديث: أطلقت الإدارة العامة لشؤون المعلمين في نظام نور الإلكتروني التابعة لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية نتائج حركة النقل الخارجي للمتقدمين والمتقدمات علي الحركة لهذا العام، وقد بلغت النسبة العامة للمنقولين والمنقولات في حركة النقل الخارجي 1439 نسبة 20.72% كنسبة عامة و 72.10% كنسبة من تم نقلهم علي الرغبة الأولي إلي الخامسة، ومن خلال الرابط الرسمي لدخول موقع نظام نور الإلكتروني، بإمكانكم الاستعلام الآن عن نتائج حركة النقل الخارجي 1439 برقم الهوية الوطنية من خلال حساب المعلم علي النظام المركزي.

حركة النقل الخارجي
نتائج النقل الخارجي 1439

طريقة تقديم الاعتراض علي نتائج النقل الخارجي بالصور

تم إطلاق كشوف أسماء المنقولين والمنقولات ضمن الحركة لهذا العام الدراسي، وأعلنت الوزارة عن النسبة العامة للحركة وموعد ترتيب الشرائح (من 7 رمضان 1439هـ حتي 16 رمضان 1439هـ)، وقد أتاحت وزارة التعليم فترة الـ10 أيام التالية لتاريخ الإعلان عن النتائج لتقديم الاعتراض أو التظلم علي الحركة، ويمكنكم التعرف علي خطوات تقديم الاعتراض من خلال النقاط التالية:

  • دخول موقع نظام نور المركزي من حساب المعلم.
  • الدخول خدمات شؤون المعلمين.
  • اختيار أيقونة الاستعلام عن “حركة النقل الخارجي” كما هو موضح بالصورة.
نتائج حركة النقل الخارجي 1439
طريقة تقديم التظلم علي حركة النقل
  • بعد الضغط علي أيقونة الاستعلام، تظهر أمامك الشاشة التالية التي تحتوي علي كافة بيانات المعلم مُقدم التظلم علي حركة النقل الخارجي مع حالة أخر طلب قام بتقديمه، ويمكنك من خلال هذه الشاشة تقديم التظلم بالضغط علي أيقونة “لطلب التظلم، أنقر هنا”، كما هو مبين بالصورة.
نتائج حركة النقل الخارجي 1439
طريقة تقديم التظلم علي نتائج النقل الخارجي
  • ستظهر الشاشة التالية أمامك، وبها جدول يبين ويوضح طلبات الاعتراض السابقة وحالتها، ويمكنك تقديم التظلم من نفس الجدول بعد اختيار نوع الرد ونوع التظلم ووصف المشكلة، ثم الضغط علي حفظ، ليتم إرسال الطلب للجهات العليا من أجل الموافقة علي الطلب أو رفضه.
نتائج حركة النقل الخارجي 1439
طريقة تقديم الاعتراض علي حركة النقل

تحديث: تم تفعيل خدمة التظلم الإلكتروني علي نتيجة النقل الخارجي، حيث يتيح نظام نور إمكانية تقديم التظلم علي النتيجة اعتباراً من 19 شعبان 1439هـ ويستمر لمدة 10 أيام لتنتهي فترة رفع التظلم الإلكتروني في تاريخ 29 شعبان 1439هـ، ويوفر النظام إجابات آلية علي مجموعة من الأسئلة الشائعة لدي المعلمين، لذلك ينبغي الإطلاع عليها قبل تقديم التظلم، ويرجي العلم بأنه لن يتم استقبال أي طلبات ورقية، ولكن يتم استقبال الطلبات عبر نظام نور الجديد، وللدخول إلي الموقع يمكنكم اتباع الرابط الرسمي المرفق للتظلم علي نتيجة حركة النقل الخارجي 1439.

إيضاحات هامة حول النقل الخارجي 1439

قامت الإدارة العامة لشؤون المعلمين بالمملكة العربية السعودية بإتاحة الإطلاع للمعلم علي من سبقوه في المفاضلة بصورة مفصلة عن طريق الدخول إلي نظام نور من حساب المعلم الشخصي، كما أتاحت إمكانية الاستعلام عن من تم نقله علي الرغبات بصورة يسيرة من خلال الضغط علي رقم الانتظار علي كل رغبة، ويرجي العلم بأنه يتم إلغاء نقل المعلم الذي صدر نقله في حال تم التثبت من أنه قد تم نقله بناءً علي معلومات وبيانات خاطئة، وتكون نتيجة ذلك أنه يلغي نقله مع فقدان سنة التقديم ويتم إحالته للتحقيق وفق النظام، فالإقرار المُوافق عليه من جانب المعلم يكون ملزماً له، وقد نص علي التأكد من البيانات المُدخلة قبل أن يتم اعتمادها عند التقديم علي حركة النقل الخارجي 1439.

استعلام نتائج حركة النقل الخارجي 1439
قائمة الانتظار في نظام نور

تحديث: تم الإعلان عن إضافة أيقونة التظلم علي حساب المعلم/المعلمة، ويأتي ضمن الخيارات العدول عن حركة النقل الخارجي، ومن الأفضل أن يقوم المعلم برفع الطلب الخاص به عن طريق الرد غير الآلي مع ذكر المبررات وراء رفعه للتظلم، مع إرفاق استمارة النقل، ويظل القرار من صلاحية وزارة التعليم طبقاً لضوابطها الخاصة بـ حركة النقل الخارجي 1439.

استعلام حركة النقل الداخلي 1439

أعلنت بعض الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية عن نتائج حركة النقل الداخلي 1439 للمعلمين والمعلمات، حيث جاءت الإدارات التعليمية التي أعلنت حتي الآن عن نتيجة النقل الداخلي وفقاً للترتيب التالي (تعليم المجمعة، إدارة تعليم الرس، إدارة تعليم عفيف، تعليم بيشة، القويعية، الجوف، الباحة، وادي الدواسر، القنفذة)، وسيتم الإعلان عن نتائج حركة النقل الداخلي 1439 في الإدارات التالية خلال الأسبوع الجاري (صبيا، المخواة، جازان، نجران)، ومن خلال رابط حركة النقل الخارجي 1439 المرفق، يمكنكم دخول نظام نور الإلكتروني للاستعلام عن النتائج.