التخطي إلى المحتوى

عند امتلاكك للسيارة فأكثر ما تصرفه بصورة متواصلة هو تعبئة السيارة بالوقود , وبالتالي انت دائما تدفع الكثير من الاموال اذا اهملت الطرق والوسائل التى تساعدك في تخفيض استهلاك البنزين .

حاولنا ان نجمع لك اكثر الطرق والوسائل التى تساعدك في توفير استهلاك السيارة بالوقود وخاصة في ظل الارتفاع المتزايد لاسعار مواد الطاقة والوقود والتى لو اتبعتها قد يصل توفيرك لاستهلاك للوقود الى أكثر من 35 % اي حوالي ثلث استهلاك في حالة اهمالك لتلك الوسائل .

النصيحة الاولى : الصيانة الدورية

لا تهمل الصيانة الدورية لسيارتك من مراجعة السوائل وتغيير الزيت وإصلاح العيوب والمشاكل وتربيط العفشة , لانك بعدم الانتظام في الصيانة يجعل الموتور على سبيل المثال يسحب بنزين بنسبة تتراوح بين 10 الى 20 % تقريبا .

هل تعلم انه وجد ان عطل او عيب في حساس الاكسجين قد يكلفك استهلاك زيادة في البنزين يزيد عن 40 % تقريباً .

بالطبع تغيير فلاتر البنزين والهواء والبوجيهات في مواعيدها المحددة تقلل من استهلاك البنزين .

بالنسبة للزيت عليك بالالتزام بالزيت الموصى به من قبل صانع السيارة , وفي حالة استخدام نوع مختلف عليك اختيارة من نوع نظيف وجودته عالية ومطابق للزوجة التى نصح بها صانع السيارة في الكتالوج المرفق بالسيارة عند شرائها , حيث ان انتظامك في تغيير الزيت في المدة المحددة يجعل الاجزاء الداخلية للموتور تعمل بسهولة وتخفض من سحب البنزين , الزيت شديد الرخوة يستهلك 3% وقودا أكثر.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.