التخطي إلى المحتوى

لاشك أن حلم امتلاك سيارة يراود أفراد كثيرون نظرا لمتعة قيادتها وجعلها هواية يتمناها الجميع، فمنا من يبحث عن سيارات لأداء غرض ما كاستعمالها لإغراض العمل ومنها من يريد أن يمتلكها للهواية ومنا من يحب التفاخر بقيادة السيارات، ولكن هناك منا من يبحث عن أسرع السيارات ويرد أن يمتلكها فسنعرض لكم تفصيليا أسرع أنواع السيارات بالعالم.

سيارة رقم 1 الأسرع بالعالم: هينيسي فينوم f 5

اسرع 5 سيارات فى العالم
اسرع 5 سيارات فى العالم
  • تسير هذه السيارة بسرعة 485 كيلو متر في الساعة، وتم إعلان هذه السيارة أسرع سيارة في شهر نوفمبر عام 2018،وتم اقتباس اسم هذه السيارة f 5  من إعصار فوجيتا والذي يعتبر من اشد أنواع الاعصاير، وتمتلك هذه السيارة سعة 7.5 لتر مع شاحن تيربو قوة 1600 حصان ويبلغ سعر السيارة 2.5مليون دولار.

سيارة رقم 2 بالعالم: كوينيجسيج اجيرا rs.

اسرع 5 سيارات بالعالم
اسرع 5 سيارات بالعالم
  • تحتل هذه السيارة المركز الثاني من حيث السرعة حيث تبلغ سرعتها 448 كيلو متر في الساعة، وتمتلك محرك v 8 لسعة 5 لتر بقوة 1340 حصان ويبلغ سعر السيارة 2 مليون دولار.

سيارة رقم 3  بالعالم:  هينيسى فينوم gt .

اسرع 5 سيارات فى العالم
اسرع 5 سيارات فى العالم
  • سرعة هذه السيارة تبلغ 436 كيلو في الساعة، وتحتوى هذه السيارة على محرك  v 8 سعة 7 لتر مع احتوائه على شاحن تيربو بقوة 1240 حصان، وتم إصدار عدد 16 نسخة فقط من هذه السيارة من قبل الشركة ويبلغ سعر السيارة 5 مليون دولار. سيارة رقم 4 بالعالم: بوجاتى تشيرون.

سيارة رقم 4 بالعالم: بوجاتى تشيرون.

اسرع 5 سيارات فى العالم
اسرع 5 سيارات فى العالم
  • تأتى هذه السيارة في المركز الرابع من حيث السرعة حيث تبلغ سرعتها حوالى 421 كيلو متر في الساعة، وتمتلك هذه السيارة 16 اسطوانة تصل إلى 8 لتر مع 4 شواحن تريبو وهو نفس محرك سيارة فيرون والذي يقوم بتوليد قوة 1480  ويبلغ سعر السيارة 3.26 مليون دولار.

سيارة رقم 5  بالعالم: بوجاتى فيرون.

اسرع 5 سيارات فى العالم
اسرع 5 سيارات فى العالم
  • تصل سرعة هذه السيارة إلى 408 كيلو متر في الساعة، وأول ظهور لها عام 2005 م، وتمتلك 1200 حصان، وسجلت هذه السيارة في موسوعة جينيس لأسرع سيارة بالعالم في هذا العام ويبلغ سعر السيارة 1.33 مليون دولار.
  • وجرت بعض الأبحاث في مجال تخصص صناعة السيارات لتوضيح أفضل الدول لإنتاج السيارات من حيث الإمكانيات والسرعات والجودة وتبين إن من أفضل الدول لصناعة السيارات هي فرنسا وألمانيا وأمريكا، ولكن اختيار السيارة يرجع إلى أفضلية كل شخص وهوايات كل شخص.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.