التخطي إلى المحتوى

خدمة مساند تسجيل الدخول هي بوابة استقدام العمالة المنزلية واستخراج التأشيرات الإلكترونية، تحت إشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتعد منصة مساند منظومة إلكترونية متكاملة تسهل من إجراءات الاستقدام، مع التأكيد على حفظ حقوق العمالة المنزلية أصحاب العمل وزيادة الوعي لديهم نحو الحقوق والواجبات والمسئوليات المعني بها كل طرف من أطراف عملية استقدام عمالة منزلية، وسنتعرف على الفئات المستفيدة من مساند وكيفية التسجيل في البوابة الإلكترونية والدخول من حساب المستخدم أو حساب أبشر، بجانب التعرف على خدمات البرنامج لمكاتب الاستقدام، وخدمة التعاقد الإلكتروني، والتوثيق الإلكتروني للعقود تحت رقابة مكاتب العمل.

الفئات المستفيدة من برنامج مساند تضم المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، ومقدمي الخدمات من الشركات والمكاتب المستقدمة للعمالة المنزلية من الخارج، سواء مكاتب الاستقدام الداخلية أو مكاتب إرسال العمالة الخارجية، وسنوضح فيما بعد الخدمات الإلكترونية التي من الممكن أن يستفيد منها المواطن أو المقيم، خاصة بعد فتح حساب مساند تسجيل الدخول، والاشتراك في قاعدة البيانات، بجانب الخدمات الإلكترونية وخدمات التوثيق.

خدمة مساند تسجيل الدخول “برنامج حماية الأجور”

برنامج حماية الأجور للعمالة المنزلية دشن لتحسين بيئة العمل في المملكة العربية السعودية، وهو برنامج يُنفذ تحت إشراف وزارة العمل كما أوضحنا، وهو برنامج خصص لضمان الحقوق لأصحاب العمل وحمايتها وكذلك العمالة المنزلية والعمل على الحد من المخالفات التي تثقل سوق العمل، ويوفر البرنامج ألية سهلة لدفع الرواتب، ومن خلال بوابة مساند تسجل الدخول وعبر اتباع خطوات أو طريقة الدخول في رابط نظام مساند، سيتمكن المستفيد من فتح حساب للدخول إلى البوابة الإلكترونية للخدمات.

مساند تسجيل الدخول استقدام العاملة المنزلية وإصدار التأشيرات وتوثيق العقود إلكترونياً

الشرح المرفق أدناة حول برنامج مساند لاستقدام العاملة المنزلية للتعريف بطبيعة عمل البرنامج وكيفية الاستفادة من الخدمات التي يقدمها وعلى رأسها خدمة توثيق عقود العمالة المنزلية إلكترونياً.

تسجيل دخول برنامج مساند مستخدم جديد عبر بوابة أبشر

الطريقة الثانية لتسجيل الدخول هي فتح حساب مساند مستخدم جديد لمن ليس لدية حساب مفعل، حيث يتم إدخال البيانات المطلوبة، ويتم التحقق من صحة البيانات ورقم الهوية الوطنية عبر حساب المستخدم على بوابة أبشر وزارة الداخلية.

فتح حساب مساند
فتح حساب مساند

خدمات نظام مساند

عبر رابط موقع مساند المرفق بعالية يمكن التعرف على الخدمات التي يقدمه نظام مساند لاستقدام العمالة المنزلية، سواء فيما يتعلق بعملية استخراج التأشيرات والاستعلام عن حالة طلب، وعملية الاستقدام وتوثيق العقود إلكترونياً.

مساند تسجيل الدخول استقدام العاملة المنزلية وإصدار التأشيرات وتوثيق العقود إلكترونياً

مرفق بعلية بعض التوضيحات المبسطة حول برنامج حماية أجور العمالة المنزلية، وسيتم استكمال استعرض باقي الخدمات وفق ما سيلي من تحديثات.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.