بن سلمان يحدد مصير MBC .. صديق الطفولة الأقرب

ينتظر جميع العاملين في شبكة قنوات (MBC) معرفة هوية الشخص المنتظر أن يتولى زمام الأمور ومهمة إدارة الشبكة الكبيرة وذلك عقب مرور قرابة 45 يوما على احتجاز مالكها الوليد الإبراهيم، مع أمراء ووزراء ورجال أعمال في المملكة بتهم تتعلق بالفساد.

وذكرت تقارير صحافية سعودية أن محمد بن سلمان، ولي العهد، أوكل بالمهمة لـ”صديق الطفولة” وهو بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود وهو الشخص المعروف بصلته القوية بولي العهد طوال السنوات الماضية وذلك وفقا للعديد من المصادر السعودية الشهيرة.

ويعد الأمير بدر أحد أبرز المرشحين للمنصب لكونه حاصل على شهادة البكالوريوس في الحقوق والعلوم السياسية من جامعة الملك سعود ويمتلك الأمير بدر خبرات إدارية كبيرة بسبب سبق توليه إدارة العديد من الشركات ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للأبحاث والنشر.

يذكر أن الشركة السعودية للأبحاث والنشر تعد من بين أبرز الشركات الإعلانية والدعائية في المملكة العربية السعودية بالوقت الحالي كما يستحوذ محمد بن سلمان على قرابة نصف أسهمها وتتكون من صحيفة “الشرق الأوسط”، وقناة “العربية”، ومجموعة من المجلات التي توزّع باللغتين العربية والإنجليزية.

 

إقرأ أيضا..بالتفاصيل..حلم الهلال ” عموري” يتحقق خلال ساعات

بالصور .. الرئيس عبد الفتاح السيسي يحقق حلم طفل مصاب بالسرطان

وكانت تقارير بريطانية شهيرة قد ذكرت أن الأمير بدر ساعد “بن سلمان” في شراء لوحة “مخلص العالم”، لليوناردو دا فينشي، بأكثر من 450 مليون دولار حيث قام الأمير بدر بشراء اللوحة بأغلى ثمن في التاريخ، في مزاد أقامته دار “كريستيز” في نيويورك الشهر الماضي ومن ثم أهداها للملك سلمان.

يذكر أن كلا من الأمير بدر وقنوات MBC لم يصدر من قبلهم أي بيانات رسمية بشأن تفاصيل إدارة الشبكة.

من جانب آخر هناك حالة من القلق تسود العاملين في مكتب المجموعة ببيروت، بسبب التوتر الأخير بين السعودية ولبنان في الوقت الحالي.