النائب العام السعودي يصدر توجيهاً بعد إنتشار فيديو “دق على عمتك”
دق على عمتك

أنتشر على مواقع التواصل فيديو يظهر رجل يقع في مشادة كلامية مع رجل مرور بعد رفضه إظهار بطاقته الشخصية لحصوله على مخالفة مروية في أحد النقاط الأمنية في منطقة المكرمة. ليتصدر وسم “دق على عمتك” في ترند السعودية ضمن الأعلى تداولاً في تويتر.

وتلفظ سائق السيارة بألفاظ عنصرية بعدما علم بإسم رجل المرور “مشعل خلف العتيبي” وأستدرك بأن ما يحصل لأنه من البدو. كما شاركت ابنته السائق في التعدي اللفظي  بقولها أنه متخلف وغبي بعدما طلب تسليم الهاتف بسبب قيامهم بتصويره. وكان الرجل يرفع صوته عالياً بشكل ضوضائي بصراخه وتهديده لرجل الأمن.

وجاء أطلاق الوسم “دق على عمتك” بسبب طلب الرجل المخالف من أحد المرافقين معه في السيارة بالإتصال بعمته من أجل أن تقوم بمحادثة الإعلاميين حول الواقعة، والذي أصبح أكثر الوسوم تداولاً لدى السعوديين. فيما جاء الدفاع من نصيب رجل الأمن لما أظهره من صبر وإحترام بعكس الرجل المخالف المتهم بالعنصرية والذي لم يتضامن معه أحد.

وأصدر النائب العام السعودي الشيخ سعود بن عبدالله المعجب توجيهاً بتحريك دعوى جزائية بموجب المادة 17 من قانون نظام الإجراءات الجنائية وفتح تحقيق مع المعتدين والمسيئيين لقوات الأمن في مكة المكرمة.

ولاقى الفيديو الذي أصبح بطله مشعل العتيبي إشادة كبيرة من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي كونه حافظ على هدوءه وألتزم الحلم وأظهر صبراً تجاه الرجل الذي نال منه لفظياً حتى أنه توعد بتقديم شكوى ضده بسبب إساءته لولي أمره الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، بحسب تعبيره. في محاولة لتضليل الأمر الواقع.

وذكرت شرطة مكة ان الرجل أوقف سيارته في ممر المشاة، وعندما شاهده رجل المرور وطلب منه إثبات الهوية لكنه رفض ولم يتجاوب معه وقام برفع صوته عالياً، كما ألقي القبض على إبنته وزوجته اللتين تواجدت معه في السيارة وقت الحادثة بسبب قيامهم بتسجيل صوت رب الأسرة وهو  يمرر الأتهامات الباطلة بحق رجل الأمن  في محاولة لتحريف الواقع لإبتزازه لجعله يتراجع عن تحرير المخالفة المرورية. وقيامهم بتصوير رجل الأمن.