الملك سلمان يكافئ عائلتين سعوديتان بمليون ريال ووسام رفيع

السعودية – كافئ العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز ذوي إثنين من الطلبة الجامعيين الذين توفيا غرقاً أثناء جهودهم لإنقاذ طفلين آخرين من الغرق في الولايات المتحدة.

وخصص الملك سلمان مبلغ مليون ريال لذوي الطالبين والذي أستقبلهم في مكتبه في قصر السلام في جدة. كما منحهم وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، تقديراً لما قام به أبنائهم من العمل الإنساني والبطولي إثر محاولتهم إنقاذ طفلين من الغرق في نهر شيكوبي في ولاية ماساتشوستس. وعبر ذوي الطالبين عن شكرهم لما قدمه الملك سلمان من العزاء والتكريم.

الملك سلمان يكرم عائلة جاسر بن دهام اليامي 25 عاما و” ذيب بن مانع اليامي 27

وقفز الطالبين في نهر شيكوبي بشجاعة لإنقاد الطفلين، وكانا من بين مجموعة من البالغين الذين نزلوا في النهر أيضاً والذين سبحوا إلى بر الأمان بعد إنقاذ الطفلين. ولكن لسوء الحظ جرفت تيارات النهر القوية الشابان من السعودية ليتوفوا في وقت لاحق.

ووفق صحيفة سبق السعودية فقد حضر إستقبال تكريم ذوي الطالبين في قصر السلام في جدة

 وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم بن عبدالعزيز السالم

الملك سلمان يكرم عائلة جاسر بن دهام اليامي 25 عاما و” ذيب بن مانع اليامي 27

حادثة غرق طالبين سعوديين في الولايات المتحدة

وكانت وقعت الحادثة في 29 يونيو من الشهر الماضي، وعثر على جثة أحدهم في وقت لاحق من ليلة الحادثة، بينما تمكن من إيجاد جثة الطالب الثاني قرب سد في اليوم التالي.

وقد أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن تعازيها القلبية لأسرة الطالبين وأصدقائهم في وفاة الطالبين جاسر بن دهام اليامي 25 عاما و” ذيب بن مانع اليامي 27، عندما أندفعوا إلى النهر لإنقاذ طفلين كانا يصارعان للبقاء على قيد الحياة في نهر شيكوبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد