السعودية..الديوان الملكي ينعى”بركة اليمنية” والدة هذا الأمير

أعلن الديوان الملكي في السعودية مساء اليوم الأربعاء 22 أغسطس عن حالة وفاة لوالدة أحد الأمراء السعوديين وهو الأمير مقرن بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود “بركة اليمنية”،  وقد ذكر بيان الديوان الذي نقلته وكالة “واس” الرسمية أنه سيتم الصلاة علي جثمانها بعد صلاة الظهر في يوم غدٍ”الخميس” في جامع الإمام تركي إبن عبدالله في العاصمة الرياض.

يذكر ان مقرن بن عبدالعزيز البالغ 72 عاما كان ولي العهد منذ وصول الملك سلمان للحكم لكنه تنازل عن منصبه للأمير محمد بن نايف في أبريل 2015 والذي تنازل الأخير بدوره للأمير محمد بن سلمان إبن الملك السعودي.

مقرن فقد والدته بعد عام من خسارة أليمة

وكان فقد مقرن إبنه الأمير منصور بن مقرن وهو نائب أمير منطقة عسير، في حادثة تحطم طائرة هليكوبتر في نوفمبر من العام الماضي إلى جانب عدد من المسؤولين السعوديين الذين كانوا على متن الطائرة . وقدظهر على مقرن الحزن الشديد وأنهمرت دموعه خلال مراسم تشييع جنازة نجله.

يشار أنه تم تداول فيديو في الشهر السادس من العام 2018 يوثق لحظة زيارة محمد بن سلمان لشقيق والده “مقرن” مصطحباً معه نجله سلمان بن محمد بن سلمان، والذي يكون الملك السعودي الحالي جده. وقام محمد بن سلمان بتقبيل مقرن بحرارة كبيرة في أنحاء متفرقة من جسده، فيما أخبر مقرن نجل ولي العهد الصغير قائلاً له: أنا عم أبوك وأخو جدك.