نصائح ذهبية لحياة زوجية سعيدة

دائما ما يبحث كل زوجين عن الراحة والاستقرار في حياتهم الزوجية، فالاستقرار هو أحد عوامل السعادة، ولكن كثيراً ما تحدث خلافات تحدث كثيراً من الاضطراب في حياتهم، والسبب الرئيسي هو الاختلافات التي توجد بين الرجل والمرأة والتي يجهلها الكثير منا، وفي هذا المقال نستعرض معاً أهم تلك الاختلافات.

اختلافات الحياة الزوجية

  • الرجل يهمه الشكل النهائي والمرأة تهتم بالمراحل والخطوات

تهتم المرأة بالتفاصيل الدقيقة والمراحل الكثيرة فأنت تدورين بالبيت وتهفي نفسك كثيراً وقد لا تهتمين مثلاً بسلة الغسيل الممتلئة التي تحتاج إلى الطي أو أن تزيلي اللعبة الملقاة في أحد أركان المنزل بينما الرجل يهمه الشكل النهائي فالنتيجة في النهاية بالنسبة له أن البيت غير نظيف، مما يسبب إحباطاً كبيراً لديكِ، والحل: اجعلي اهتمامك بالشكل النهائي يأتي في المقام الأول (الترتيب) ثم تعمقي كما تحبين في خطوات التنظيف.

  • تفكير المرأة غير تفكير الرجل

عليك أن تعلمي أن طريقة تفكير الرجل تختلف تمامًا عن طريقة تفكيرك كامرأة، فأنت مثلاً حين تواجهين مشكلات تحتاجين إلى الفضفضة لتخفيف الضغط عنك، أما الرجل فعقله يترجم تلك الفضفضة على أنك واقعة في مشكلة وتليه أن يجد لك حلول، وهنا تتصادمان، فمن أخبرك أنني أحتاج حلولاً، والحل هو إذا أصبحتِ عل علم بالفرق بين طريقتي التفكير المختلفتين بينكما لن تشعري بالضيق إذا قدم لك شريك حياتك حلولاً عند فضفضتك، وستعلمين أن طبيعة الرجل مجبولة على حفظ وحماية أنثاه.

  • المرأة تشتكي كثيراً

تشتكي المرأة من أشياء كثيرة بغرض التنفيس وليس لتجد حلاً حقيقياً ، ولكنك حين تشتكين للرجل من الأولاد مثلاً فانه يقوم بمعاقبتهم لآرضائك وحين تحاولين أثناءه عن معاقبته لهم فهو يرى بذلك أنك تهمشيه ولا تحترمي رأيه، والحل انه لا تشتكي إلا إذا فقدتي السيطرة على الأمور واستدعى الأمر تدخلاً من زوجك.

  •  المصارحة بالأشياء المحببة

أنت تنتظرين من الرجل إسعادك ولا تقومين بأخباره بما تحبين، ولكنك تتفا جئين أنه لا يفعل شيئاً فتشعري أنت بالحزن، عزيزتي أنت المخطئة؛ فالرجل لن يستطيع قراءة أفكارك، والحل: صارحي زوجك بما تحبين وأيضاً بما لا تحبين، وبعد عن علمتي أهم الاختلافات بين الرجل والمرأة إليك بعض النصائح التي سوف تفيدك في حياتك الأسرية .

نصائح ذهبية لحياة زوجية سعيدة

  1. المرأة الناجحة لا تتكلم كثيراً بل تنجز كثيراً سواء منزلياً أو تربوياً.
  2. إذا كنت سعيدة ابتسمي فلا داعي لارتدائك قناع العبوس طوال الوقت، فالتجارب أثبتت أن الابتسامة تنشر البهجة وتقلل المشاكل.
  3. التقدير والشكر دائما وابدأ يكون دافعا قوياً لتكرار السلوك ذاته مرات كثيرة.
  4. الثقة وعدم التجسس على أغراض الطرف الآخر فلا يوجد أحد فعل ذلك إلا وانقلب الأمر على رأسه وتحولت حياته إلى جحيم لا يطاق، فلابد من وجود مساحة للخصوصية وعليك أن تحترمي ذلك.
  5. التشجيع دائماً ورفع المعنويات من اهم الأشياء التي تؤدي إلى الارتياح والثقة بالنفس، والشعور بالتقدير من الاحتياجات التي لا غنى عنها لأي أنسان.
  6. الثقة بقدرة شريك الحياة وطمأنته بأنك معه في الضراء كما السراء ومؤازرته في الصعاب والعقبات.