لماذا تمسح الفتاة وجهها بجلد الخروف في عيد الأضحى في بعض المجتمعات العربية؟

اليوم، ومع احتفال العديد من الدول العربية المسلمة ودول أخرى في كل مناطق العالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، واقتراب حلول العيد بالنسبة لدول أخرى ستحتفل به يوم غد الأربعاء بإذن الله، يبدأ من جديد الحديث في مختلف وسائل التواصل الإجتماعي عن مجموعة من العادات والتصرفات التي تقوم بها فئات معينة من المجتمع الإسلامي العربي في وقتنا الحالي عند حلول هذا اليوم، ومن هذه التصرفات هو إقدام بعض الفتيات على مسح وجههن بجلد الخروف مما يثير تساؤلات كبيرة عن هذا التصرف فيما يخص سببه وهل يوجد مرجع له في السنة أو القرآن يجعل هاته الفتيات يقمن به، لذا سنتعرف في هذا المقال عن جواب السؤال : لماذا تمسح الفتاة وجهها بجلد الخروف في بعض المجتمعات العربية؟

وكانت في السنوات الأخيرة قد انتشرت صور في مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فتيات تمسح وجوههن بجلد الخروف، حيث لاقت هذه الصور تفاعلا كبيرا بين من استغرب للصور وسأل عن السبب الذي يجعل الفتيات في الصور يقمن بذلك ومن استهزأ من هذا التصرف وسخر منه.

لماذا تمسح الفتاة وجهها بجلد الخروف في بعض المجتمعات العربية؟

تعددت الإجابات التي تفسر سر هذه الصور حيث قال البعض أن مسح وجه الفتاة بجلد الخروف من شأنه تصفية جلد الوجه، كما كانت هناك العديد من الإجابات الأخرى.

لكن الإجابة التي أجمع عليه الكثيرون هي أن هذا التصرف يرجع إلى بعض الاعتقادات التي كانت لذا الأمازيغ الذين كانوا يقطنون في شمال إفريقيا بأن الفتاة إذا قامت بمسح وجهها بجلد الخروف فإنها ستستطيع في أقرب وقت إيجاد عريس والتخلص من العنوسة.

يمكنكم أيضا التعرف على :

لماذا الأرض لا تشرب الدم؟
لماذا تختفي القطط في يوم عيد الأضحى؟

وتفاوت رد فعل مستعملي مختلف مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي خصوصا على موقعي تويتر وفايسبوك، بعد هذا التصرف، بين من اعتبره خرافة يزيد من نشر الجهل والتخلف في العالم العربي، ومن يعتقد أنه لكل ثقافته ومعتقداته التي يجب على الكل احترامها ما دامت لا تخص فاعلها فقط ولا تمس أحدا آخر بالأذى.

ما رأيك إذن أنت؟ وما الإجابة التي تبدو لك أكثر منطقية وواقعية؟