حسين الشربيني احد الفنانين الكبار فى الوسط الفني الذين تركو بصمة واضحة فى أعمالهم الفنية التي قدموها لنا طوال مشوارهم الفني إلى أن رحلو عن عالمنا، حيث تدرج الفنان الراحل حسين الشربيني فى أدوار بداية من الثانوية الى الادوار الرئيسية فى أي عمل فني قام بالاشتراك به، وكون قاعدة جماهيرية كبيرة له بأدائه المتميز الذى كان دائما ما يقنع الجمهور به طوال مشواره الفني الذي بدأ منذ فترة شبابة.

حسين الشربيني

 

مقالات اخرى قد تهمك:

ظهور نادر جدا .. سهى ونهى ابنتى الفنان الراحل حسين الشربيني.. قمه فى الجمال بالحجاب

البرلمان المصري يقترح بإلغاء “الدعم السلعي” وتحويل هذا الدعم إلى مبلغ نقدى يصرف شهريا للمواطنين.. تعرف على قيمة هذا المبلغ الكبير وسيطبق عليه العلاوة السنويه 10%.. وما هى السلع التي تندرج تحت هذا الاقتراح

وتاريخ الفنان الراحل حسين الشربينى ملئ بالنجاحات منذ ان بدأ مشواره الفني بعد ان حصل على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1960، و استلم وظيفة كأحد موظفي مسرح التليفزيون الى ان اتت اليه الفرصة بأن يخطو أولى خطواته فى مشواره الفنى فى السينما عام 1964 عندما شارك بدور صغير فى فيلم المارد، ولكن كان هناك بطاقة تعارف كان قد قدمها للجمهور اثناء عمله فى مسرح التليفزيون وهم مسرحيتان هما شقة للإيجار ومن أجل ولدي، وكانت هذه أولى خطواته نحو تحقيق حلمه الفني.

بعيد عن الأعمال الفنية التي شارك فيها حسين الشربيني، تحل علينا هذه الايام ذكرى رحيل هذا الفنان الكبير حيث قامت ابنته نهى بنشر صورة الوصية الأخيرة التي تركها لها والدها الفنان حسين الشربيني بخط يده، بعد مرور عشر سنوات على رحيله تقوم ابنته بنشر هذه الوصية على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

ولاقت صورة هذه الوصية راواج كبير على مقع التواصل الاجتماعى وتدولها عدد كبير من رواد الموقع حيث جاء فيها “ابنتي العزيزة نهى تمنياتي لك بالسعادة والنجاح دائما وأن تكوني الأولى دائما في المدرسة، وفي البيت وفي العمل لما تكبري إن شاء الله، وأشوفك عروسة جميلة متعلمة ومثقفة، وأهم حاجة في الدنيا كلها الأخلاق فهي أغلى من العلم وأجمل من الجمال، وربنا يوفقك في دراستك وفي حياتك”.

 

يذكر أن الفنان الراحل حسين الشربيني توفى فى ثانى أيام شهر رمضان المبارك وهو على مائدة الإفطار فى 15 سبتمبر عام 2007.