نظيم شعراوي، قاضي شاهد مشافش حاجة الذي رحل منسياً

الفنان الكبير نظيم شعراوي، واحداً من أروع الفنانين الذين جسدوا العديد من الأدوار المميزة على شاشة التليفزيون، السينما، والعديد من الأعمال الرائعة على خشبة المسرح، لعل أشهر أدواره على خشبة المسرح كانت في مسرحية شاهد مشافش حاجة، أمام الفنان الكبير عادل إمام، عمر الحريري، والعديد من النجوم.

ميلاده

ولد الفنان الراحل نظيم شعراوي في السابع من يناير عام 1921، بدأ حياته الفنية في أواخر أربعينات القرن الماضي، عندما قدم بعض الأعمال على المسرح القومي، ومسرح رمسيس، وشهرته الحقيقية عندما قدم مع الفنان الراحل فؤاد المهندس عدداً من الأعمال المسرحية الناجحة.

أبرز أعماله

للفنان نظيم شعراوي الكثير من الأعمال الفنية، أشهرها شاهد مشافش حاجة، طيور الظلام، الواد محروس بتاع الوزير، وكلهم مع الزعيم عادل إمام، بالإضافة إلى شباب يرقص فوق النار، ساكن قصادي، أبو العلا البشري، إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة، كهرمان، والمزيد.

رحلته مع المرض

كغيره من الكثير من الفنانين، كان للفنان نظيم شعراوي نصيب كبير مع العديد من أمراض الشيخوخة، وكان الزهايمر المسبب الأول لسوء حالته التي أدت إلى ضمور في المخ، بالإضافة إلى إصابته بالشلل أيضاً.

قد يهمك أيضاً

تعرف على المشهد الذي خاف عادل إمام من تمثيله أمام الحرس العراقي في عهد صدام

تعرف على النهاية المأساوية التي أنهت حياة الفنان الراحل عمر الجيزاوي

تعرف على الفنانة الشهيرة التي تم القبض عليها بصحبة مجموعة من الفنانات وشخص سعودي بتهمة الدعارة

الرجل الآخر كان أحر مسلسل ظهر فيه الفنان الراحل، وظهر خلال أحداث المسلسل وهو جالس على كرسي متحرك، والحقيقة أنه ليس مشهداً مصتنعاً، بل كان واقعياً لأن المرض أصابه بالفعل ولم يعد قادراً على الحركة على الإطلاق.

تصريحات زوجته أثناء المرض

خرجت زوجته للعديد من وسائل الإعلام، وأكدت أنها تعلم أن الوسط الفني وسط ليس له وفاء لأحد، وذلك بسبب عدم زيارة أهل الوسط الفني من الفنانين لزوجها المريض، وأشارت أن من كان يقوم بالسؤال عنه فقط هو الدكتور أشرف زكي، بالإضافة إلى أنها صرحت أنه لم يسأل عليه أحد من وزارة الصحة أو حتى لاجه على نفقة الدولة.

و أكدت أن نظيم شعراوي في أواخر أيام حياته بعشر بخيبة أمل شديدة بسبب عدم زيارة أصدقاءه في الوسط الفني له، مما تسبب له في سوء حالته النفسية إلا أن رحل في عام 2010، بسبب مرضه الشديد.

عزاء نظيم شعراوي

اقتصر عزاء الفنان الراحل نظيم شعراوي على عدد قليل من الوسط الفني، ومن حضر هو الفنان محمد فريد، الدكتور أشرف زكي، دلال عبد العزيز، نهال عنبر، بينما الفنان عادل إمام لم يحضر عزاءه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. جمال يقول

    كل الأوساط فيها نفس المشكلة مشكلة عدم الوفاء