الطفل أحمد يحي الذي رافق العندليب الأسمر في أفلامه هكذا أصبح شكله اليوم ومازال يعمل في المجال الفني

رافق الراحل العندليب حافظ الطفل أحمد يحي في إثنين من أجمل أعماله السنمائية التي لاقت إعجاب الجماهير والتي خلدتها السينما المصرية في فيلم “الصيف والبنات” و”حكاية حب”، حيث لفت نظر الجمهور الطفل “أحمد يحي” بأدائه الرائع وموهبته التمثيلية الكبيرة التي تطورت مع الأيام ليصبح مخرج شهير في السينما المصرية.

مالا تعرفونه عن المخرج أحمد يحي

أحمد يحي من مواليد 16 يونيو 1944م، مثل في فترة الستينات مع باقة من ألمع الفنانين ومنهم ” تحية كاريوكا وهند رستم وعبد الحليم حافظ وإسماعيل ياسين”، ولكن بعد أن كبر وجد نفسه في الإخراج ليترك التمثيل ويقف خلف الكميرات وفي عدد كبير من الأعمال المعروفة، حيث بدأ تاريخه كمخرج وهو في الواحد والعشرين من عمره وعمل كمساعد مخرج لكبار مخرجين السينما المصرية ومنهم “حسين كمال ـ حلمي حليم ـ أشرف فهمي “، وقد قام بعمل أول فيلم إخراجي له في “العذاب إمرأة”.

كان أحمد يحي يمتلك موهبة وقدرات وأثقلها بالخبرة لينطلق في إخراج الأعمال الفنية مقدماً باقة من الأفلام والمسرحيات ومنهم “رحلة النسيان ـ الأيدي القذرة ـ حب لايري الشمس ـ وداعاً للعذاب ـ لاتبكي ياحبيب الشمس ـ كراكون في الشارع ـ رحلة مشبوهه” وغيرها الكثير من ألأعمال الناجحة.

أصبح في رصيدة الفني أكثر من 53 عمل بعضهم دخل ضمن أفضل أعمال السينما المصرية ومنهم “ياعزيزي كلنا لصوص ـ الصبر في الملاحات ـ كراكون بالشارع “.

وإليكم بالصور المخرج أحمد يحي في أخر إطلالاته:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد