أفضل الأفلام الأجنبية التي يجب عليك مشاهدتها
قصة فيلم Logan 2017

تمهيد : هذا التقيم أو المقال أو أي كانت تسميته ليس شيئًا رسميًا لم يُكتب بُناءًا عن أي شيء سوى إني عاشق للسينما قرر أن يكتب لكم مجموعة من أفضل الأفلام الأجنبية التي شاهدها في حياته، يمكن أن نسمي هذا المقال بأفلام الحافظة الزرقاء الخاصة بي، ليسهل علينا عملية التسمية، سأحاول أن أجعل تصنيفات الأفلام التي سأختارها مختلفة بقدر الامكان، أحب أفلام الأبطال الخارقين، وأمقت الأفلام الرومانسية، ولكن في هذا المقال لن أضع سوى فيلمان فقط من أفلام الأبطال الخارقين، وقد أضع عددًا أكبر من الأفلام الرومانسية، دائمًا تختلف المعايير على حسب المواقف، وهذا ما سأعمل به اليوم، يجب أن أكون عادلًا في تصنيفي، الآن كل ما عليك هو تجهيز كوبًا من القهوة الفرنسية وأغلاق الأنوار، لأنك ستتعرف بدون حرق على مجموعة سيناريوهات أفلام قد عشقها كاتب مُعقد مثلي، وهذا عظيمًا لو تعلمون.

أفضل الأفلام الأجنبية التي شاهدتها

أن تكون عادلًا هو شيء في قمة الصعوبة، حتى العدل في مثل هذه المقالات صعبًا للغاية، فأنا عن نفسي أعشق جميع أفلام هيو جاكمان، وجيك جيلنهال، لكن لا يجوز أن أضع جميع أفلامهم! سيُسمى هذا تزويرًا، ولكن كما قُلت لكم، سأكون منوعًا قدر الأمكان، وسيكون تركيزي على عبقرية الفيلم من حيث الأخراج والسيناريو والأداء التمثيلي، وكل فيلم سأختاره، سأكتب لكم سبب أختياري له، ملحوظة: الأفلام سأضعها بدون ترتيب، ليس معنى إنني وضعت فيلم ما أولًا إنه الأفضل.

فيلم southpaw

فيلم southpaw
قصة فيلم southpaw

رُبما أنت مثلي تظن إن الأفلام الرياضية مملة، نعم هي مملة ولكن عِندما يكون الحديث عن فيلم southpaw وعِندما يكون بطل الفيلم هو الرائع جيك جيالنهال، فهُنا يكون الوضع مُختلفًا، في هذا الفيلم ستفهم الكثير من الأشياء، ستفهم كيف تثق في الأشخاص، وسترى إن الحياة قد تتغير سريعًا، الفيلم يتحدث عن الملاكم الحاصل على جائزة بطل العالم في الملاكمة “بيلي هوب” الذي يخسر زوجته فجأة في حادث، وزوجته كانت بمثابة حياته كلها لأنه تعرف عليها في ملجئ الأيتام الذي تربى فيه! وبعد وفاة زوجته يحاول بيلي هوب إستعادة مكانته في الملاكمة وإستعاده ثقة إبنته فيه، ولكن هل سيحدث هذا؟ نعم هو صعب وفي هذا الفيلم الوضع أصعب مما تتخيل، قد لا يكون الأخراج في الفيلم ليس رائعًا، ولكن

فيلم the green mile
قصة فيلم the green mile

الرائع فعلًا هو السيناريو وأقل ما يُقال عن تجسيد “جيك جيلنهال” لشخصية “بيلي هوب ” إنه جبار.

فيلم the green mile

على الرغم من إن الفيلم صدر رسيمًا في عام 1999 إلا إن حتى الآن يوجد أشخاص لم يشاهدوا واحده من روائع توم هانكس الفيلم يتحدث عن “الميل الأخضر” المكان الذي يُسجن فيه المجرمون الذي سيلاقون حُكم الإعدام، ويُعد توم هانكس هو المسئول عن تنفيذ أحكام الأعدام، ويأتي إحدى الأشخاص الذي من المُفترض إنه سيُنذ عليه حُكم الأعدام وهو “جون كوفي” العملاق الذي يملك قوة خارقة، ويتأكد “توم هانكس” في الفيلم إن السجين الذي سيعدمه بعد أيام “جون كوفي” رجل بريء لم يَقُم بأي جريمة، ولكن عليه أن يؤدي واجبه ويُنفذ الحكم، وهنا يأتي دور الأبداع التمثيلي لكُل مِن السجين و توم هانكس، في واحده من أروع الأفلام التي رأيت فيها أداءًا تمثيليًا رائعًا.

فيلم Logan

Logan
قصة فيلم Logan 2017

هل رأيت بطلًا خارقًا يحاول الإنتحار من قبل؟ بالتأكيد لا هذا لأنك لم تُشاهد فيلم Logan 2017 حتى الآن الفيلم الذي أبدع في بطولته كُل من هيو جاكمان وباتريك ستيوارت والطفلة الرائعة دافنيي كين، في الوقت الذي إختفى فيه المتحولون من الأرض ولم يبقى سوى لوجان وتشارلز “مستر إكس” يكتشف تشارلز وجود فصيلة جديده من المتحولون ويتواصل مع فتاة صغيرة ذهنيًا، وما أن تصل الفتاة إلى “لوجان” الذي يرفض تمامًا فكرة الأعتناء بها، حتى تأتي المتاعب إلى “لوجان” وتشارلز من كُل إتجاه، ويحاول لوجان في هذا الفيلم حماية أصدقائة وتوصيل الطفلة إلى بر الأمان، في وسط مطاردات شرسة من جانب الشر، ولكن كيف ستكون النهاية؟ أعدك إنك لن تتوقعها إطلاقًا، وكل ما عليك هو مشاهدة الفيلم فحسب.

فيلم the dark knight

فيلم the dark knight
قصة فيلم the dark knight

أظن إن الجميع الآن يعرف هذا الفيلم، أليس كذلك؟ على الرغم من إن من المُفترض أن يكون بطل الفيلم الأساسي هي شخصية بات مان، ولكن للمرة الأولى التي أراها في حياتي التي يسرق جانب الشر الأضواء كُلها من جانب الخير، وهذا ما فعله “هيث ليدجر” في هذا الفيلم عِندما جسد شخصية من أعظم شخصيات “الشر” في التاريخ، وهي شخصية “الجوكر” في صراع قوي بين الجوكر وبات مان تدور أحداث هذا الفيلم، الذي قام بأخراجه المُخرج الغني عن التعريف “كرستوفر نولان” والذي ترشح للأوسكار الماضية ولم يَُز فيها بفيلمه “دونكيرك” الذي نال نصيبه بعدة جوائز ليلة أمس.

يتبع …