وفاة الفنان المصري “عمر ناجي” الشهير بدور الريس أبو دبيكي
عمر ناجي

توفي الفنان المصري عمر ناجي في الولايات المتحدة في كاليفورنيا يوم الأثنين 27 أغسطس، وهو الزوج الرابع للفنانة الراحلة زبيدة ثروت لكنها تطلقا والتي توفيت قبل عامين. وبالرغم من مشواره الفني الطويل ظل الفنان غير معروف لدى معظم الجمهور في مصر.

ونعت الممثلة ألفت عمر وفاة عمر ناجي الذي يكون شقيق والدتها وقالت إن مراسم دفنه ستكون في ولاية كاليفورنيا على أن يكون إستقبال العزاء في مسجد الحامدية الشاذلية يوم الأربعاء القادم 29 أغسطس.

وأوضحت أسباب عدم ظهور الفنان عمر ناجي في أدوار تمثيلية طوال السنوات التي مضت بقولها انه عرض عليه بالفعل أدوار في عدد من الأعمال لكنه أعتذر لأنه أعتبرها خالية من أهداف الحياة فلا تليق بمكانته الفنية وهو الأمر الذي غرس فيه منذ الصغر. مشيرة أن العمل الأخير له كان مسلسل أماكن فى القلب (2005) وإنه لم يقرر إعتزال التمثيل لكن غيابه جاء بسبب معاناته من أمراض في القلب.

كما كشفت أسباب بقائه في أمريكا طوال السنوات الماضية قائلة إن سفره  بغرض رعاية شقيقته الموجودة هناك. كما بينت أن قربها النسبي من أن والدتها تكون إبنة خالة الفنان ناجي.

عمر ناجي ومشواره الفني الطويل في مصر

تمكن ناجي من تخليد نفسه بدوره البطولي في مسلسل ذئاب الجبل الذي أُنتج 1992 الذي يتذكره المصريين بلعب دور شخصية”الريس أبو دبيكي” خاصة جيل الثمانينات فمعظم جمهور هذا الجيل ربما لم يسمعوا به إلا بعد خبر وفاته.

وشارك عمر ناجي في عدد من المسلسلات الدينية:

  • محمد رسول الله
  • الفتوحات الإسلامية
  • القضاء في الإسلام
  • عصر الأئئمة

عمر ناجي هو ممثل مسرحي وعمل في أخراج عدد من المسرحيات وشارك بالتمثيل في مسلسل “حتى آخر العمر” كما كان له حضور تمثيلي في مسلسلات بارزة كـ”الأخرس” 2004، وسعد اليتيم، و”ذئاب الجبل”و”الأخطبوط” ومسلسل الرجل الآخر 1999، وبرغم بداياته الناجحة في التمثيل إلا أنه ظل حضوره باهتاً في أذهان المصريين وهو الأمر الشائع لممثلي المسرح الذي عادة ما يكون ظهورهم قوي في البداية ولكنه يقل بشكل تدريجي فقد كان آخر مشاركة له بفيلم “علمني حبك” في 2005.