وزارة “التعليم” تكشف حقيقة تصريحات الوزير بـ “حرامية الوزارة”

تدأول بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات خطيرة منسوبة لوزير التعليم المصري الدكتور ” طارق شوقي”، وذلك خلال حوار صحفي له مع أحد المواقع الإخبارية المصرية بشأن: ” نصف الوزارة حرامية”.

أول رد من الوزارة على تصريحات وزير التعليم بان نصف الوزارة حرامية

ومن جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم الفني حقيقة ما تم تداوله بشان تصريحات وزير التعليم بأن نصف الوزارة حرامية، وأن الوزير تحدث أنه من الممكن أن يكون هناك كثافة زائدة في أعداد العاملين أو الموظفين مثل معظم الوزارات ومؤسسات الدولة، ولكنه لا يصح أن نصفهم بالحرامية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم من خلال بيان هام لها، أن وزير التعليم الدكتور ” طارق شوقي” قد تحدث عن بعض المدارس الدولية التي تحاول التحايل ومخالفة القانون، وذلك من خلال فرض نوع من أنواع البلطجة على أولياء الأمور، مؤكده أن الوزارة تصدت لتلك المدارس بشكل حاسم من اجل تطبيق القانون، وذلك حرصاً من الوزارة على رفع العبء عن أولياء الأمور.

وأشارت الوزارة أن الوزير عندما تحدث مع أحد المواقع الإخبارية عن المنظومة الجديدة للتعليم قائلاً: ” معلمينا يحتاجون لكثير من التدريب ليصبحوا أكفاء، ويستطيعون تفهم المنظومة الجديدة وهو ما حدث بالفعل في مشروع المعلمون أولا”.

حيث أكد بيان التعليم وأن الوزير أكد على أنه لا مساس بمجانية التعليم، مؤكداً أن أولياء المور يتحملون ما يتعدى الثلاثون مليار جنيه في الدروس الخصوصية قائلاً: ” كيف نضحك عليهم ونقول إنهم يتعلمون ببلاش.. ولابد من التصدي لهذه الظاهرة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد