وزارة الأسكان تفتح باب الحجز لـ”شقق سكنية”.. تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة

أعلنت وزارة الأسكان فتح باب حجز شقق سكنية في مجموعة من محافظات الجمهورية، وخلال هذا الموضوع سوف نستعرض أماكن وطرق التقدم لتلك الشقق وكذلك الشروط والمستندات المطلوبة.

وزارة الأسكان تفتح باب الحجز لـ"شقق سكنية" .. تعرف علي الشروط والمستندات المطلوبة

تلك الشقق موفرة في محافظات: القاهرة الجديدة، المنوفية، الأسكندرية، سوهاج، بني سويف، قنان الأقصر، أسوان، ويتم الحجز عن طريق أفرع بنك التعمير والأسكان.

وهناك بعض الشروط العامة للحصول على تلك الشقق، ومنها أن لا يكون المتقدم أو أي فرد من أسرته (زوجتة وأولاده) قد حصلوا سابقاً على أحد الشقق، ولا يحق للشخص التقدم للحصول على أكثر من شقة، وأن يكون المتقدم يعمل ويسكن في المحافظة المتقدم بها، وفي حالة مخالفة البيانات التي يقدمها الشخص للشروط، يحاسب قانونياً.

وهناك بعض الشروط التي يجب توافرها في المتقدم شخصياً، ومنها أن يكون عمره ما بين ال21 إلى 50 عام، ولا يحق للمتقدم الشراء نقداً يجب الألتزام بنظام التمويل العقاري، وألا يتجاوز دخل أسرة المتقدم عن 36 ألف جنية في السنة، وللأعزب 27 ألف جنية.

ويتقدم الشخص بصورة من بطاقتة هو وزوجتة، وشهادة معتمدة توضح الدخل الشهري الخاص به، سواءاً كان موظفاً أو يعمل أعمال حرة، وباب التقدم مفتوح من يوم 26/7/2015 وحتى 16/8/2015.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. شريف الفخرانى يقول

    بوهناك بعض الشروط العامة للحصول علي تلك الشقق، ومنها أن لا يكون المتقدم أو أي فرد من أسرته (زوجتة وأولاده) قد حصلوا سابقاً علي أحد الشقق، ولا يحق للشخص التقدم للحصول علي أكثر من شقة، وأن يكون المتقدم يعمل ويسكن في المحافظة المتقدم بها، وفي حالة مخالفة البيانات التي يقدمها الشخص للشروط، يحاسب قانونياً. اه ده بقا يعنى اللى بيعملوا بالقليوبية ينامو فى الشارع