الأرصاد تحذر من ظواهر جوية عنيفة ورفع درجة الاستعداد القصوى في جنوب البلاد بعد العاصفة الترابية على أسوان

واصلت هيئة الأرصاد الجوية تحذيراتها للمحافظات المتضررة بسبب سوء الأحوال الجوية خلال الأيام الحالية، خاصة ظاهرة السيول المتوقعة خلال أيام، وكذلك عواصف وأمطار، بالإضافة لتوقعات بتقلبات عنيفة في الطقس.

حيث شهدت مدينة أسوان منذ قليل عاصفة ترابية حجبت الرؤية على الطرق، وداخل المدينة، وأدت لتوقف حركة الملاحة النهرية مؤقتاً أمام السفن والبواخر السياحية على النيل ما بين الأقصر وأسوان، ولحين استقرار حالة الطقس.

من جانبه توقع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الدكتور أحمد عبدالعال سقوط أمطار على جنوب البلاد وانخفاض في درجات الحرارة على الرغم من ارتفاع نسبة الرطوبة وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي، ثم تبدأ في التراجع مع دخول فصل الخريف، مضيفاً بأن درجات الحرارة المتوقعة على شمال البلاد تتراوح بين 30 و 31 درجة وعلى الوجه البحري والقاهرة ما بين 35 و 36 درجة، بينما تصل في جنوب البلاد إلى 44 و 45 درجة.

وأهاب رئيس هيئة الأرصاد الجوية بالمسئولين عن محافظات الإسكندرية وصعيد مصر والبحر الأحمر وسيناء بتوخي الحذر واتخاذ الاستعدادات اللازمة لمجابهة الظواهر العنيفة المتوقعة الفترة القادمة.

من جانبه أعلن محافظ سوهاج الدكتور “أحمد الأنصاري” عن رفع دراجة الاستعداد القصوى بالمحافظة تحسباً لعدم الاستقرار المتوقع في الأحوال الجوية بداية من اليوم، مؤكداً على العمل 24 ساعة بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لتلاقى أي بلاغات.