مجلس الوزراء يوافق على زيادة قيمة العلاوة الخاصة بالموظفين وباصحاب المعاشات

على حد التصريحات الصحفية التي ادلى بها السيد / محمد معيط نائب شئون الخزانة العامة بوزارة المالية حيث أشار سيادته إلى أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل قد وافق على رفع العلاوات الخاصة بالموظفين سواء المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والغير مخاطبين وكذلك بأرباب المعاشات أيضا. إلا انه لم يحدد قيمة تلك الزيادة المشار إليها.
هذا وقد جاءت تلك الزيادة ضمن توجيهات السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك لتخفيف العبء على المواطنين وخاصةً مع الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة من اجل تحسين النمو الاقتصادي والذي تأثر كثيراً خلال الأعوام القليلة الماضية.
ويجد\ر بالذكر أن كافة طبقات الشعب قد تأثرت كثيراً خلال الفترة الاخيرة من الارتفاع في أسعار الكثير من السلع وكذلك أسعار الوقود والطاقة والتي جاءت من ضمن الاتجاه الذي تتخذه الحكومة لتقليل الفجوة بين حركة الإيرادات وحركة المصروفات من اجل تحقيق النمو الاقتصادي.
إلا أن الحكومة ومجلس النواب قد اتخذ خطوات من اجل حماية الطبقات الفقيرة والمحدودة الدخل من التغيرات الاقتصادية وقد تمثلت تلك الإجراءات في صرف العلاوات للموظفين بالإضافة إلى توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية والمنتشرة في كافة محافظات الجمهورية وأيضا من خلال رفع مبلغ الدعم المقدم للمواطنين على بطاقات السلع التموينية والذي ارتفع خلال الشهور القليلة الماضية.

رئيس الوزراء


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد