ما زالت الدولة المصرية تعاني في المفاوضات مع الدولة الأثيوبية في مشكلة سد النهضة الذي تم إقامته على نهر النيل، حيث لا يوجد اي تقدم في عمليه المفاوضات،حيث تحاول الدولة الأثيوبية كسب الكثير من الوقت من أجل وضع مصر أمام الأمر الواقع خلال الفترة القادمة، ويجب على مجلس الوزراء والوزراء المصريين الانتباه لهذا الأمر جيداً، حيث بدأت أصوات الإعلاميين تعلوا من أجل ذلك.

عمرو أديب يطالب باستجواب رئيس الوزراء

قال الإعلامي الشهير ” عمرو أديب” متعجباً من طريقة مفاوضات ومناقشات مصر مع الدولة الأثيوبية بشأن أزمة ” سد النهضة” الأثيوبي، واصفاً إياها بانها ” غريبة جداً”، مطالباً بضرورة استجواب مجلس النواب المصري وزيري الزراعة والري بشان تلك المفاوضات وما تم التوصل إليه، ولابد من حل هذا النزاع بسرعة حتى لا يتفاقم الوضع.

واضاف ” أديب” من خلال برنامجه ” كل يوم” والمذاع على قناة ” اون تي في” الفضائية المصرية، صارخاً على الجميع مؤكداً أنه يجب الترشيد في استهلاك المياه خلال الفترة القادمة قائلاً: ” في إيه يا جدعان دي مياه يا جدعان … يجب أن يكون انتفاضة من المجتمع للمحافظة علي المياه وترشيد استهلاكها”.

وأشار الإعلامي من خلال حديثه أن الدولة الأثيوبية دولة غير متعاونة في المفاوضات: ” نحن نتعامل مع دولة غير متعاونة ويجب علينا سرعة التصرف قبل أن تحدث المصيبة “، موضحاً أنه يوجد تهديد حقيقي على مياه نهر النيل ولابد من وجود حلول سريعة مؤكداً على خطورة الموقف قائلاً: ” بصرخ بصوت عالي في موضوع سد النهضة يجب أن نعي الأمر وأن هناك مصيبة وشيكة.. يا مصريين حافظوا علي مياه النيل” على حد قوله.

شاهد الفيديو