عاجل/ حريق هائل فى شارع الموسكى
استكمالاً لمسلسل الحرائق الذي يضرب الأماكن الأثرية وحواري القاهرة القديمة فبعد حريق العتبة والرويعى من شهور ليست بالبعيدة، ونظراً لغياب عوامل الأمان وضيق تلك الحواري الأثرية وبسبب وجود الكثير من المخازن فى شوارع ضيقة لا تسمح بمرور السيارات فتكون الكارثة اكبر مما نتخيل

انتشار مقاطع لحريق الموسكى  توضح حجم الدمار

تداول رواد مواقع التواصل، فيديو لاندلع حريق هائل، منذ قليل، في شارع الموسكي بالعتبة، وتطايرت ألسنة اللهب، واجتاحت المحلات.
ووصل أعضاء فرق التدخل أثناء الطوارئ التابعة للهلال الأحمر المصري إلى موقع حريق حارة اليهود بالموسكى لتقديم الأسعافات الأولية للمصابين.
كانت غرفة عمليات الحماية المدنية في القاهرة تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق في أحد المولات بالعتبة، وأمر اللواء علاء عبدالظاهر، مدير اﻹدارة، بالدفع بـ9 سيارات إطفاء.‏

متابعة أخبار الحادث

ووردنا من شهود عيان أن النيران تنتشر بشكل كبير فى المبانى والمخازن المجاورة لمصدر الحريق، والذى رجح شهود العيان انه بدأ من مخزن ألعاب نارية فى بداية شارع حارة اليهود بجوار لبيب، ووصل إلى منتصف شارع الموسكى، وفشلت محاولات رجال الأطفال فى السيطرة على الحريق منذ اكثر من نصف ساعه لصعوبة الوصول إلى مصدرة وضيق الشوارع بشكل لا يسمح بدخول شاحنات الاطفاء إلى وسط الحريق .. جارى المتابعة.

السيطرة على الحريق

وأعلنت الحماية المنية السيطرة على الحريق بشكل كامل، بعد التهام النيران مول أقمشة كامل فى تقاطع شارع جوهر القائد مع شارع الموسكى.